الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. وزارة الشؤون الرياضية تختتم مراكز ” صيف الرياضة ” 2016م
اليوم .. وزارة الشؤون الرياضية تختتم مراكز ” صيف الرياضة ” 2016م

اليوم .. وزارة الشؤون الرياضية تختتم مراكز ” صيف الرياضة ” 2016م

أيام رياضية مفتوحة بفعاليات مبهرة ومفاجآت قادمة في صيف الرياضة
مسقط ـ الوطن: تختتم وزارة الشؤون الرياضية اليوم مراكز تدريب صيف الرياضة 2016م بعد نجاح كبير استمر لمدة شهر كامل خلال الفترة من 17 يوليو إلى 17 أغسطس بمشاركة واسعة من كافة مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” بمختلف المحافظات, والتي تم من خلالها تدريب المشاركين على المهارات الأساسية للرياضة التي انضم لها المشارك خلال فترة شهر كامل بهدف استغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة المحببة وتعلم مهارات جديدة.
وتأتي مراكز تدريب صيف الرياضة ضمن فعاليات برنامج ” صيف الرياضة ” 2016م وهو أحد البرامج الرياضية السنوية لوزارة الشؤون الرياضية, ويأتي هذا العام بشراكة ذهبية مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو ” خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس .
يتضمن البرنامج فعاليات واسعة في خطة معدة مسبقا, ويمثل البرنامج فريق عمل في كل محافظة يعد خطته للبرنامج وتشتمل على تنفيذ فعاليات في كافة المحافظة سواء فعاليات الأيام الرياضية أو مراكز التدريب.
ويساهم البرنامج في استثمار أوقات الفراغ, والتشجيع على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي , إضافة إلى الفوائد الصحية والرياضية والاجتماعية التي تتحقق خلال البرنامج في ثلاثة أشهر صيفية. ويحقق البرنامج للعام الحادي عشر على التوالي نجاحات كبيرة خلال اتساع رقعة المستفيدين من المواطنين والمقيمين والزائرين .
اليوم ختام مراكز تدريب ” صيف الرياضة”
بعد رحلة نجاح استمرت شهرا كاملا لمراكز تدريب صيف الرياضة, تختتم اليوم مراكز التدريب باكتمال الفترة الزمنية المحددة لها وتحقق أهداف البرنامج المعد للمراكز التي اشتملت على كافة الرياضات وفق توجهات ورغبات المشاركين. واستهدفت مراكز التدريب المشاركين من أعمار 6 إلى 16 سنة حيث انخرط المشاركون في برنامج تدريبي للرياضة التي تم اختيارها بمعدل أربعة أيام تدريب من الأحد وحتى الأربعاء , وتم استغلال المرافق الرياضية لتحقيق أهداف البرنامج كالمجمعات الرياضية والأندية الرياضية والفرق الأهلية.
وقد حققت مراكز تدريب صيف الرياضة بكافة ربوع السلطنة أهدافها الرياضية المتمثلة في تدريب الناشئين على المهارات الأساسية للرياضة التي تم اختيارها, وإكسابهم التدريبات البدنية اللازمة, وطريقة التدريب مع المجموعة, واحترام المواعيد , والحفاظ على المرافق الرياضية وكافة المرافق العامة .
وقد سخرت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016م وفرق عمل البرنامج بالمحافظات كافة الجهود من أجل نجاح مراكز التدريب من تهيئة الملاعب والمرافق واختيار المدربين والإداريين وحصر المشاركين وتوزيع قمصان البرنامج على المشاركين, ومتابعة برنامج التدريب اليومي لكل مركز .
فعاليات مائية منتظرة في اليوم المائي الرياضي بالعذيبة وقريات
اقترب موعد تنفيذ فعالية اليوم المائي الرياضي بشاطئ العذيبة بولاية بوشر في الساعة الثالثة مساء وحتى السابعة من يوم الجمعة 19 أغسطس الجاري, حيث ستقام العديد من الفعاليات المائية والمسابقات الشاطئية والعروض المبهرة إضافة إلى الفعاليات الترفيهية . ومن المتوقع أن يشهد اليوم المائي حضورا لافتا بشاطئ العذيبة الذي يقصده الرياضيون والهواة وموقع مميز للعائلات وللاستجمام والسباحة.
وسيتضمن اليوم المائي الرياضي مسابقة كرة القدم الشاطئية, ومسابقات ترفيهية للأطفال , وألعاب مائية , وعروض مائية مبهرة , وعروض الكابويرا , وعروض السباكتاكراو , وتستهدف الفعاليات كافة المجتمع والمقيمين والزائرين.
كما سيقام في يوم السبت 20 أغسطس الجاري يوما مائيا رياضيا بشاطئ ميناء قريات, ويتضمن مسابقات السباحة وكرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وكرة اليد الشاطئية والطيران الشراعي , إضافة إلى الألعاب الترفيهية والمائية والفعاليات المسرحية المسلية من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء.
أكثر من 100 طفل في اليوم الترفيهي للأطفال بعبري
بمشاركة أكثر من 100 طفل نظم فريق عمل محافظة الظاهرة لبرنامج ” صيف الرياضة ” فعالية اليوم الترفيهي للأطفال والتي احتضنها نادي عبري, غلب على الفعاللية طابع الترفيه والتسلية من خلال المشاركة في المسابقات الرياضية بطريقة ترفيهية ومسلية للأطفال دون سنة السادسة عشر, حيث توزع الأطفال المشاركون على المسابقات والمحطات المخصصة لليوم الترفيهي الذي حققه أهدافه المرجوة.
وتأتي الفعالية ضمن الأيام المفتوحة في صيف الرياضة والتي تستهدف التجمعات لتنظيم فعاليات رياضية بطرق ترفيهية تساهم في توصيل الأهداف الرياضية التي تسعى إلى تحقيقها وزارة الشؤون الرياضية .
ختام شاطئية صيف الرياضة بجنوب الباطنة
توج فريق السويق بلقب بطولة كأس شاطئية صيف الرياضة 2016 في أمسية كروية جماهيرية على ملعب المدينة الرياضية بولاية المصنعة حيث التقى فريق العويد من ولاية المصنعة مع فريق السويق من ولاية السويق في ختام البطولة وتمكن فريق السويق من نيل لقب البطولة وذلك بعد تغلبه على فريق العويد بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة متكافئة,
ورعى المباراة جعفر بن عبدالله البلوشي عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة.
انطلقت بطولة كأس صيف الرياضة 2016 للكرة الشاطئية يوم الاثنين 2016/8/8م بمشاركة ( 16 ) فريقا ، وجاءت مباراة الختام متكافئة من الطرفين حيث جاء الشوط الأول لصالح فريق السويق لعبا ونتيجة فمع صافرة البدء كان السويق مهاجما وظهرت رغبته في اقتناص هدف مبكر وهذا مما تحقق وتلاه بهدف آخر لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2 / صفر لفريق السويق, ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرص لفريق العويد سجل منها هدفين للتعادل الفريقين وفي آخر أربع دقائق أحرز فريق السويق هدفين آخرين لتأتي صافرة حكم اللقاء معلنة نهاية المباراة بفوز فريق السويق بأربعة أهداف مقابل هدفين . .
وفور انتهاء المباراة بدأت مراسم التكريم بكلمة دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة ألقاها حمد بن موسى البلوشي رئيس فريق عمل البرنامج بجنوب الباطنة رحب فيها براعي الحفل والحضور ثم أوضح بنبذة عن الدورة ومراحلها مؤكدا على أن الدورة أوجدت حراكا رياضيا بين الفرق الأهلية وعززت العلاقة بينها وبين الوزارة وعملت على تقوية روابط التعاون إلى جانب تعويد الفرق على إدارة المسابقات الرياضية في إطار الأنظمة والقوانين الدولية بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، وختم كلمته بالشكر الجزيل لراعي المباراة بعدها قام راعي الحفل بتكريم حكام المباراة وأطفال الكور ورئيس اللجنة المنظمة ثم مدير فندق الملينيوم الفاضل خالد البلوشي ومن ثم تكريم الفرق المتأهلة حيث نال فريق العويد الميداليات الفضية وتوج فريق السويق بالميداليات الذهبية وكأس البطولة ، وفي الختام قدم عبدالله الشماخي مدير الدورة هدية تذكارية لراعي الحفل.

إلى الأعلى