السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: التحالف يحقق في قصف مستشفى وصالح يدعو السياسيين لدعم (السياسي)
اليمن: التحالف يحقق في قصف مستشفى وصالح يدعو السياسيين لدعم (السياسي)

اليمن: التحالف يحقق في قصف مستشفى وصالح يدعو السياسيين لدعم (السياسي)

صنعاء ـ وكالات: أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية فتح تحقيق إثر ما أثير حول قصف جوي نفذه وطال مستشفى يدعمه منظمة “أطباء بلا حدود” في شمال اليمن فيما دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح السياسيين إلى دعم المجلس السياسي الذي شكل مؤخرا كـ”مجلس شرعي يقود البلاد ويمثل اليمن داخلياً وخارجياً”.
وقال “فريق تقييم الحوادث المشتركة” إنه “اطلع على تقارير تشير بوقوع غارة جوية على مستشفى في محافظة حجة شمال اليمن وبادر بفتح تحقيق مستقل في هذه التقارير وبشكل عاجل”.
وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه “سيقوم وكجزء من التحقيق بالحصول على معلومات إضافية من منظمة (أطباء بلا حدود) وسوف يعلن الفريق النتائج التي توصل إليها بشكل علني”.
من جانبه اتهم اللواء الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف قوات حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي باستغلال مشاورات السلام لإعادة التزود بالسلاح، مع تصاعد العنف إثر تعليقها قبل أيام.
إلى ذلك دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح أعضاء مجلسي النواب والشورى والقوى الوطنية وكل فئات المجتمع كلا من موقعه إلى دعم المجلس السياسي الأعلى “كمجلس شرعي يقود البلاد ويمثل اليمن داخلياً وخارجياً”.
وقال صالح،رئيس المؤتمر الشعبي العام، خلال لقاء موسع مع أعضاء حزبه، “يجب أن يكون الجميع عوناً له في اتخاذ الخطوات التي يتطلع إليها أبناء شعبنا اليمني بتشكيل حكومة تحضر لانتخابات مجلس النواب، ورئيس الجمهورية، والمجالس المحلية وأن يكون الاعتماد على الكفاءة والقدرة وطبقاً للنظام والدستور”.

إلى الأعلى