الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يغتال فتى فلسطينيا ويصيب العشرات في اقتحام (الفوار)
الاحتلال يغتال فتى فلسطينيا ويصيب العشرات في اقتحام (الفوار)

الاحتلال يغتال فتى فلسطينيا ويصيب العشرات في اقتحام (الفوار)

فتح باب الترشح لـ(المحلية)
القدس المحتلة ـ (الوطن):
اغتال الاحتلال الإسرائيلي فتى فلسطينيا وأصاب العشرات في عمليات اقتحام لمخيم الفوار جنوب الخليل فيما فتح الفلسطينيون باب الترشح للانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واستشهد الفتى محمد يوسف صابر ابو هشهش (17 عاما) إثر إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار، وذلك بعد نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي، حيث أعلن عن استشهاده.
وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية ، إن مواطنا آخر أصيب برصاص جنود الاحتلال ووصفت إصابته بـ”الحرجة” حيث تم تقديم الإسعافات الأولية له ونقل إلى مستشفى داخل أراضي العام 48.
وقال مراسلنا، إن عدد المصابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتفع خلال المواجهات التي لاتزال مندلعة في مخيم الفوار منذ صباح الأمس، وفقا لمصادر متطابقة، إلى نحو 50 إصابة بالرصاص، وذلك عقب حملة المداهمة المتواصلة لمنازل المواطنين الفلسطينيين.
وأوضحت مصادر طبية في الهلال الأحمر أن مجمل الإصابات تركزت في الأطراف السفلية، ومنها إصابات طفيفة، ومتوسطة، وخطيرة.
كما هدمت قوات الاحتلال الجدران الداخلية لمنزل المواطن هاني أبو هشهش، وعبثت بمحتوياته، خلال الحملة المسعورة على منازل المواطنين الفلسطينيين منذ ساعات الصباح، ولاتزال تحاصر المخيم، وتمنع الدخول والخروج منه، وتنفذ حملة غير مسبوقة ضد سكانه.
إلى ذلك أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية فتح باب الترشح لخوض الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في الثامن من أكتوبر المقبل، على أن تنتهي مهلة الترشح في الخامس والعشرين من أغسطس.
وأوضح رئيس اللجنة حنا ناصر في مؤتمر صحفي أن اللجنة ستباشر استقبال طلبات الترشح في كل مراكزها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.
وقال المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل لوكالة فرانس برس “بدأنا بتسلم قوائم مرشحين، ولا أستطيع التحدث عن العدد”.
وهذه الانتخابات المحلية هي الثالثة التي تجري في عهد السلطة الفلسطينية، في وقت يعوق الخلاف السياسي بين حركتي فتح وحماس اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وستجري الانتخابات في 416 مدينة وقرية موزعة على 16 محافظة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بكلفة تصل الى ثمانية ملايين دولار، بحسب ما كانت أعلنت وزارة الحكم المحلي الفلسطيني.
وأوضحت لجنة الانتخابات المركزية ان العدد الاجمالي لمن يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات بلغ مليونا و957 ألفا و203 ناخبين بينهم 846 ألفا و505 ناخبين في قطاع غزة.
ولن تجري الانتخابات في مدينة القدس الشرقية بل في القرى المحيطة بها والمصنفة ضواحي.

إلى الأعلى