الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة تشارك في معسكر العمل الشبابي الخليجي بالطائف

السلطنة تشارك في معسكر العمل الشبابي الخليجي بالطائف

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية في فعاليات معسكر العمل الشبابي الخليجي المشترك للعام 2016م الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف، وتنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة 19- 25 أغسطس الجاري، وبمشاركة 70 شابا من السعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والامارات والكويت والأردن والمغرب.
ويمثل وفد السلطنة المشاركين المتميزين في البرامج الصيفية وهم خليل بن أحمد الهنائي وفيصل بن محمد الشيداد من برنامج معسكرات شباب الأندية، وماجد بن سليمان العاصمي من برنامج ابداعات شبابية، وسلطان بن عبدالله القاسمي من برنامج شبابي بالإضافة إلى يوسف بن سيف المعولي رئيسا للوفد.
من جانبه قال المعولي إن هذا المعسكر يأتي انطلاقا من الروابط المشتركة بين شباب دول المجلس وتحقيقا لرغابة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تنمية أواصر الأخوة والتعاون بينهم. وأشار إلى برنامج الفعاليات المصاحبة والذي يمتد على مدى 7 أيام متتالية تشمل العديد من الدورات التدريبية في مجالات مختلفة ويحتوي أيضا على زيارات لبعض الأماكن السياحية والترفيهية في المملكة، من أهمها زيارة محافظ الطائف ومصنع الورود في مدينة الورود، وزيارة متنزه الردف، وغيرهما الكثير من المعالم المدرجة في البرنامج. كما يحتوي البرنامج على يوم مخصص لأداء مناسك العمرة.
الجدير بالذكر أن الفعاليات ستبدأ يوم الجمعة بلقاء تعريفي لجميع رؤساء الوفود والأعضاء المشاركين، وقيادات من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأمانة العامة لدول مجلس التعاون، ويتم بعد ذلك عقد العديد من البرامج الداخلية المساهمة في إذابة الجليد ودمج المشاركين، علما بأن هذا المعسكر يقام كل سنتين في دولة خليجية بمشاركة شباب من جميع دول الخليج، لتعزيز الروابط الأخوية بينهم، وغرس مفهوم الولاء والانتماء للخليج الواحد.

إلى الأعلى