الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الخدمة المدنية يفتتح ندوة التماسك الأسري بعنوان “الإرشاد الزواجي” بصلالة
وزير الخدمة المدنية يفتتح ندوة التماسك الأسري بعنوان “الإرشاد الزواجي” بصلالة

وزير الخدمة المدنية يفتتح ندوة التماسك الأسري بعنوان “الإرشاد الزواجي” بصلالة

تناقش أهمية الإعداد لحياة زوجية مستقرة
صلالة ـ العمانية: افتتحت أمس بفندق هيلتون صلالة ندوة التماسك الأسري في نسختها الخامسة بعنوان “الإرشاد الزواجي” وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وعدد من المسؤولين وتستمر يومين.
وخلال الافتتاح ألقى عبدالله بن سليمان السابعي مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار كلمة الوزارة أشار فيها إلى حرص وزارة التنمية الاجتماعية على وحدة الأسرة وتماسكها وتمكينها من القيام بوظائفها وإعداد الشباب المقبلين على الزواج ليصبحوا قادرين على بناء أسس صحيحة.
وأضاف بأن الوزارة قامت بتنفيذ مشروع الإرشاد الزواجي موضحا بأن هذه الندوة تأتي تحت شعار الإرشاد الزواجي إدراكا منها لأهمية الإعداد لحياة زوجية مستقرة متماسكة ولتحقيق التوافق الزواجي والمساعدة في الحد من اضطراب العلاقة بين الزوجين سعيا لتكوين حياة أسرية صحيّة وسليمة تساهم في استقرار وتماسك المجتمع.
من جانبه قال سعادة الدكتور عامر بن محمد الحجري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: السلطنة سباقة دائما في إقامة اللقاءات الأخوية الهادفة لتعزيز مسيرة العمل المشترك ودعم فعاليات وأنشطة التعاون الخليجي خاصة في مجال الأسرة.
وشهدت الجلسة الحوارية لليوم الأول عرضا لتجارب السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت إلى جانب إقامة حلقة عمل شملت محاور الاختيار السليم للزواج وأهمية الإرشاد الزواجي للحد من الطلاق ثم عرض توصيات حلقة العمل ومناقشتها ويشارك في الندوة التي تنظمها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرة والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 200 مشارك ومشاركة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتهدف الندوة إلى التعريف بأهمية اختيار الزوج والتخطيط السليم لميزانية الأسرة وأثره على تماسك الأسرة بالإضافة إلى التركيز على أهمية ترشيد النفقات في حفلات الزواج والتعريف بمهام لجان التوفيق والمصالحة ودورها في تعزيز التماسك الأسري.

إلى الأعلى