السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الطيران السوري يوجه ضربات مركزة للإرهابيين بحلب
الطيران السوري يوجه ضربات مركزة للإرهابيين بحلب

الطيران السوري يوجه ضربات مركزة للإرهابيين بحلب

دمشق ــ الوطن :
نفذت وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك الإرهابيين في حلب. وذكر مصدر عسكري فى تصريح لـ سانا أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري وجها صباح أمس ضربات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في محيط رحبة معراتا وضهرة الشرفة ودارة عزة والمنصورة ومحيط الكليات العسكرية وكفرناها والأتارب جنوب وغرب مدينة حلب. وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير عدة آليات مدرعة”. وفي مدينة حلب “قضت وحدات من الجيش على تجمعات وبؤر للإرهابيين في أحياء الشعار والأنصاري وقاضي عسكر وقسطل حرامي ودمرت لهم آليات متنوعة” وفقا للمصدر العسكري. وأفاد المصدر العسكري في وقت سابق بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تجمعات وتحرك لارهابيى تنظيم “داعش” في منطقة دير حافر شرق مدينة حلب بنحو52 كم ما أسفر عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عربة مدرعة وسيارتين محملتين بالذخائر”.
وفي دير الزور وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية عبر عمليات مكثفة على تجمعاته ومحاور تحركاته. وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عمليات على محاور تحركات ارهابيي “داعش” في قريتي الجفرة والبغيلية أسفرت عن إيقاع قتلى في صفوفهم وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم. وأضاف المصدر أنه بالتزامن “دمرت وحدات من الجيش تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في جبل الثردة المشرف على مطار دير الزور وقريتي حطلة وحويجة صقر بالريف الشرقي وحي الحميدية في المدينة”.
وفي ريف حمص الشرقي أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” باتجاه شمال شرق جب الجراح وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من ارهابيي تنظيم “داعش” تسللت من جهة قرية مزين البقر نحو الجهة الشمالية الشرقية من جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 70 كم. وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن إيقاع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
إلى ذلك كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من ضرباتها على تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي والمجموعات الارهابية في ريف السويداء.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت بناء على معلومات دقيقة عملية نوعية أسفرت عن “”مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير سيارة مزودة برشاش 5ر14 مم في تل اشيهب الجنوبي”” على أطراف البادية الشرقية. وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية على تجمع آليات للتنظيمات الإرهابية في قرية صماد بالريف الجنوبي الغربي ما أدى إلى “تدمير 3 آليات وإعطاب عدد آخر ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين”.

إلى الأعلى