الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تونسي ومصرية يدافعان عن حظوظهما في التايكواندو
تونسي ومصرية يدافعان عن حظوظهما في التايكواندو

تونسي ومصرية يدافعان عن حظوظهما في التايكواندو

ا.ف.ب: يدافع التونسي اسامة الوسلاتي والمصرية سهام الصوالحي عن حظوظهما في منافسات التايكواندو اليوم في اليوم الخامس عشر من دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى الاحد المقبل. ويسعى الوسلاتي إلى المنافسة على احدى الميداليات ليحذو حذو مواطنتيه المبارزة ايناس البوبكري والمصارعة مروى العمري اللتين احرزتا برونزيتين.
ويخوض الوسلاتي العاشر عالميا منافسات وزن تحت 80 كلغ وسيبدأ مشواره بمواجهة الاوزبكستاني نيكيتا رفالوفيتش السابع عالميا. ولا تختلف طموحات المصرية سهام الصوالحي عن الوسلاتي، وهي بدورها ترغب في تعزيز غلة الفراعنة في ريو دي جانيرو والتي بلغت حتى الآن برونزيتين عبر الرباعين محمد ايهاب وسارة سمير. وتلتقي الصوالحي المصنفة ثامنة عالميا مع الايفوارية روث ماري كريستيل غباغبي التاسعة في وزن تحت 67 كلغ.
يذكر انه لم يسبق لتونس ومصر ان احرزتا ميداليات في رياضة التايكواندو.
- حضور عربي ضعيف –
- ولا تشهد منافسات اليوم الخامس عشر تواجدا عربيا كبيرا في المنافسات.
ويخوض القطري اشرف امجد الصيفي الدور النهائي لمسابقة رمي المطرقة بعدما حجز بطاقته امس الاول بحلوله رابعا في المجموعة الاولى بتسجيله 47ر73 م.
وضمن الصيفي تأهله كأحد أفضل رياضيين حققوا افضل نتيجة بعد الرياضيين المتأهلين مباشرة الذين يصلون إلى حاجز 50ر76 م،
وتأهل رياضيان فقط مباشرة إلى النهائي هما البولندي فويتشيتش نوفيتشكي (64ر77 م) والبيلاروسي ايفان تسيخان وكلاهما في المجموعة الثانية.
ويخوض المغربي شكير أنصاري منافسات وزن 57 كلغ في المصارعة الحرة.
يذكر ان الغلة العربية بلغت 10 ميداليات حتى الآن هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع وفضيات مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراثون، والجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، والقطري معتز برشم في الوثب العالي، وبرونزيات الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري في فردي الشيش ومواطنتها المصارعة مروى العمري في وزن 58 كلغ.
واحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت.

إلى الأعلى