الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تطبيقية صور تستعد لاستقبال 239 طالبا وطالبة للعام الأكاديمي الجديد
تطبيقية صور تستعد لاستقبال 239 طالبا وطالبة للعام الأكاديمي الجديد

تطبيقية صور تستعد لاستقبال 239 طالبا وطالبة للعام الأكاديمي الجديد

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي :


عقد بكلية العلوم التطبيقية بصور الاجتماع الأول للجنة الأسبوع التعريفي للعام الأكاديمي 2016/ 2017م، برئاسة الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية ، وبحضور أعضاء اللجنة حيث تم تشكيل اللجنة وفق القرار الإداري الداخلي المعني للتحضير للأسبوع التعريفي والذي سيقام خلال الفترة من 27 اغسطس الحالي إلى الأول من سبتمبر القادم بهدف وضع برنامج يحتوي على المواضيع المهمة لتعريف الطالب بالحياة الجامعية.

في بداية الاجتماع تحدث الدكتور عميد الكلية بأن الكلية ستستقبل هذا العام 239 طالبا وطالبة مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع مركز القبول الموحد لإضافة مقاعد إضافية في الفرز الثاني.
هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة وتم استعراض جدول الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد وآلية استقبال الطالبات الجدد بالسكنات الداخلية وتجهيز القاعات ومختبرات الحاسوب وعمل التغطية الإعلامية لكافة فعاليات الأسبوع وجاهزية السكنات الداخلية.
هذا وسيتضمن الأسبوع التعريفي جملة من الفعاليات تم توزيعها على مدار الأسبوع ففي اليوم الأول سيتم استقبال الطلبة وعرض مرئي عن الكلية والتعريف بامتحانات تحديد المستوى ومواعيدها وجولة في الكلية لتعريفهم بأقسام ومراكز الكلية المختلفة لما تقدمه للطالب من خدمات والتعريف بأنظمة وضوابط الدراسة بكليات العلوم التطبيقية يقدمها مركز القبول والتسجيل ويتخلل البرنامج محاضرة بعنوان الحياة الجامعية يقدمها ياسر اللواتيا خبير تنمية الموارد البشرية بشركة النفط العمانية .
وفي اليوم الثاني يتم عقد لقاءات لكل برنامج مع رؤوساء الأقسام الأكاديمية كل حسب تخصصه إلى جانب عقد اختبارات التحدي وفي اليوم الثالث سيتم التعريف بالأنشطة الطلابية ، والضوابط والتعليمات المتبعة في نظام السكن الداخلي واليوم قبل الأخير ستقام محاضرة عن المجلس الاستشاري الطلابي يعقبها التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز مصادر التعلم ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي واليوم الختامي سيعقد لقاء مفتوح مع عمادة الكلية ، للاستفسار من كل ما يخص الحياة الجامعية والأكاديمية وطوال فترة الأسبوع ستعقد امتحانات في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب لتحديد المستوى في هذه المواد يعقبها امتحان التحدي وهو التخطي من السنة التأسيسية والدخول في التخصص. ■

إلى الأعلى