الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة البيئة تستعرض خطتها الاستراتيجية للتوعية والإعلام البيئي
وزارة البيئة تستعرض خطتها الاستراتيجية للتوعية والإعلام البيئي

وزارة البيئة تستعرض خطتها الاستراتيجية للتوعية والإعلام البيئي

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية حلقة عمل حول الخطة الاستراتيجية للتوعية والإعلام، وهدفت إلى تطوير منظومة العمل الإعلامي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل مع المجتمع وفقًا لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في ذات المجال.

وقد بدأت الحلقة باستعراض تجربة الوزارة في الشبكات الاجتماعية خلال الفترة الماضية، ثم مناقشة أهم التحديات والملاحظات التي رافقت هذه التجربة وكيفية الاستفادة من استراتيجية الوزارة في تلك الشبكات فيما يخص باقي وسائل الإعلام، ثم قام موظفو دائرة التوعية والاعلام بالعمل ضمن مجموعات على وضع الخطوط الأساسية للاستراتيجية الإعلامية للمرحلة المُقبلة للوزارة وذلك في مختلف القطاعات الإعلامية كالصحافة والإذاعة و التلفزيون والإعلام الرقمي بالإضافة للفعاليات. وقد ناقش الموظفون عددًا من المحاور حول كل وسيلة إعلامية كأهميتها ومميزاتها والرسائل التي ترغب الوزارة إيصالها من خلالها والجمهور المستهدف من خلالها والتحديات التي تواجه الوزارة فيها بالإضافة للفرص والميزات التي يمكن للوزارة الاستفادة منها في تلك الوسيلة لإيصال رؤية ورسالة الوزارة الإعلامية بكفاءة والتي تتمحور حول بيئة نظيفة مستدامة، وبذل الجهد من أجل حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وتوفير خدمات بجودة عالية للمتعاملين.

تأتي هذه الحلقة إيمانا من الوزارة بالدور الهام الذي يلعبه الإعلام بمختلف وسائله في توعية الجمهور وإيصال مختلف الرسائل البيئية له و لضمان وضع استراتيجية إعلامية فعالة تساهم في إيصال هذه الرسائل بشكل مثالي لمختلف شرائح المجتمع. ■

إلى الأعلى