الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (رائدات الأعمال) العربي يشدد على تخصيص حصة لهن من المناقصات

(رائدات الأعمال) العربي يشدد على تخصيص حصة لهن من المناقصات

أوصى أمس الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال الذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بإعادة النظر في الدعم المقدم لرائدات الأعمال في الوطن العربي وتخصيص حصة لهن في المناقصات والأعمال كما أوصى الملتقى بتشجيع الاستثمار العربي والوطني واستغلال الطاقات الشبابية نحو القطاع الانتاجي وتقديم التسهيلات لاستيراد السلع الرأسمالية العربية ومدخلات انتاجه .
وتضمنت أعمال اليوم الختامي للملتقى إقامة جلستين نقاشيتين الأولى بعنوان ( الاعلام المعاصر و دوره في ريادة الأعمال) أما الجلسة الثانية فكانت تحت عنوان (تجربة ناجحة في شركة صناعة الأجبان ) إضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل حول دور المرأة في تنمية قطاع الأعمال .
هدف الملتقى إلى تعزيز دور المرأة للمشاركة في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال مناقشة التحديات والبرامج التي تدعم رائدات الأعمال وتطلعاتهن وتقديم أفضل الممارسات على مستوى الوطن العربي. يذكر أن الملتقى الأول لرائدات الأعمال شهد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات بين عدد من مؤسسات ومراكز تنظيم الفعاليات والمؤتمرات و بين مؤسسة (TMC) ورئيسة لجنة الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال للتنسيق بشأن إقامة الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة الى عدد من الاتفاقيات الأخرى .

إلى الأعلى