الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام المعرض الإيراني بمركز البلدية الترفيهي

ختام المعرض الإيراني بمركز البلدية الترفيهي

اختتمت أمس الجمعة بمركز البلدية الترفيهي بصلالة فعاليات المعرض الإيراني الثقافي السينمائي السياحي بالتعاون مع الجمعية العمانية للسينما. وكان المعرض قد تضمن مجموعة من الكتب الثقافية والنشرات التعريفية حول أهم المعالم السياحية والتراثية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية. بالإضافة إلى صور عن متنوعة عن الأعمال السينمائية الإيرانية وكذلك العمانية المشاركة في ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي. إلى جانب تقديم مجموعة من الأفلام السينمائية التي تم عرضها ضمن فعاليات الملتقى.
كما تم خلال المعرض تقديم المعلومات والترويج والتسويق للجمهورية الاسلامية الإيرانية والتعريف بالمكتب الإعلامي للسياحة الإيرانية في سلطنة عمان والذي تندرج تحته برامج مختلفة تشمل توزيع بنود المعلومات السياحية بين وكالات السفر العمانية واستطلاع الرأي وتقييم الاحتياجات واصدرا التقارير والمعلومات السياحية في وسائل الإعلام العمانية واقامة المعارض المختلفة .
يذكر أن المعرض الإيراني الثقافي السينمائي أتى مصاحب لفعاليات الملتقى الذي تم خلاله تنظيم عدد من الندوات والحلقات النقاشية وعروض الأفلام بولايتي طاقة ومرباط. وقد شاركت السلطنة بسبعة أفلام، ثلاثة منها أفلام تسجيلية وهي «المدرسة السعيدية» لسلطان الأحمد، و«ذاكرة كالحجر» لحميد العامري، و«النيروز» العماني لحُسين البلوشي، بالإضافة إلى 4 أفلام روائية قصيرة «النقطة السوداء» لحسن البلوشي، و«غامر» لسلطان القمشوعي، و«ظل قاتل» لجوخة الهدابية، و«انعكاسات» لميثم الموسوي. كما أقيمت على هامش الملتقى ندوات وحلقات عمل في مجال السينما ومؤتمرات صحفية لضيوف المهرجان ومعارض التشكيليين والمصورين ومسابقة الأفلان الروائية والتسجيلية والقصيرة.
مع الخبر صورة واحدة

إلى الأعلى