السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الأسطول الروسي يضرب الإرهابيين من (المتوسط) والبنتاجون يرسل مقاتلاته لمساندة الأكراد بالحسكة
سوريا: الأسطول الروسي يضرب الإرهابيين من (المتوسط) والبنتاجون يرسل مقاتلاته لمساندة الأكراد بالحسكة

سوريا: الأسطول الروسي يضرب الإرهابيين من (المتوسط) والبنتاجون يرسل مقاتلاته لمساندة الأكراد بالحسكة

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفينتين حربيتين روسيتين أطلقتا ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع “كاليبر” من شرق البحر المتوسط على مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابية في سوريا. في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، أن واشنطن سترسل طائرات لمساعدة القوات الكردية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.
وأكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية “دمرت الضربات مركز قيادة وقاعدة للإرهابيين في منطقة دير تعزة ومصنعا لإنتاج قذائف هاون ومستودعا كبيرا للأسلحة في محافظة حلب. وحسب معطيات الرقابة الموضوعية لنتائج الضربات فإن الأهداف المحددة دمرت”. وأوضح البيان أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها فوق مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة مراعاة لأمن المدنيين.
هذا، وكانت مجموعة من السفن الحربية الروسية قد بدأت الاثنين الماضي مناورات تكتيكية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط. وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن السفينتين “سيربوخوف” و”زيليوني دول” الصاروخيتين، بالتعاون مع مجموعة من السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط على أساس دائم، ستشارك في هذه المناورات التي تهدف إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من ظروف القتال الحقيقية.
من جانبه، أوضح البنتاجون أن قوات التحالف الأميركي، أرسلت مقاتلات لحماية القوات الكردية العاملة مع مستشارين أميركيين في سوريا. وقال المتحدث الكابتن جيف ديفيس: “تم ذلك كإجراء لحماية قوات التحالف”، مشيرا إلى غارات جوية الخميس في محيط مدينة الحسكة. وأضاف: “أعلناها بوضوح أن الطائرات الأميركية ستدافع عن القوات على الأرض إذا تعرضت لتهديد”، فيما أكد عدم وقوع إصابات.

إلى الأعلى