الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يطلع على بعض الصناعات الصينية في معرض كانتون العالمي
وفد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يطلع على بعض الصناعات الصينية في معرض كانتون العالمي

وفد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يطلع على بعض الصناعات الصينية في معرض كانتون العالمي

التقى خلالها بأصحاب الشركات وممثلي المصانع الصينية
جوانزو ـ العمانية: قام وفد تجاري عماني من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمس بزيارة الى معرض كانتون الدولي الذي انطلق في مدينة “جوانزو” الصينية ويستمر لمدة خمسة أيام وذلك في اطار الحملة التي اطلقتها غرفة تجارة وصناعة عمان تحت مسمى “شاركنا لترتقي”.
ويرأس الوفد التجاري الشيخ عبدالله بن سالم الرواس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة في محافظة ظفار ويضم عدد من المسئولين بغرفة تجارة وصناعة عمان ورجال الأعمال و27 من اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد تجول الوفد التجاري في اقسام معرض كانتون العالمي في مرحلته الاولى والمتمثلة في الأجهزة الكهربائية المنزلية والمنتجات الالكترونية والكمبيوتر وادوات الاتصال والمنتجات الكهربائية ومعدات الإضاءة والدراجات النارية والسيارات وقطع غيارها والالات الهندية والمنتجات الحديدية والمعدنية ومواد البناء والزينة والادوات الصحية والمنتجات الكيماوية والذي تشارك فيها من 20 الف مصنع وشركة.
والتقى الوفد خلال زيارة المعرض بأصحاب الشركات وممثلي المصانع الصينية ورجال الأعمال المشاركة في المعرض كما استمعوا الى شرح مفصل عن أخر ما توصلت اليه الصناعة الصينية من تطور وتقدم في مختلف المجالات بدءا من التصنيع وحتى التغليف والتسويق والترويج كما تم بحث امكانية الحصول على وكالات توزيع مع عدد من الشركات الصينية لتوزيع منتجاتها بالسوق العماني .
وقال الشيخ عبدالله بن سالم الرواس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرغ الغرفة في محافظة ظفار ان معرض كانتون يعد من المعارض العالمية المهمة الذي يحرص على زيارته رجال الأعمال وممثلو الشركات العالمية وبالتالي فهو يمثل فرصة ذهبية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على اخر ما توصلت اليه الصناعة الصينية من تطور وتقدم وكذلك الالتقاء بنظرائهم من الشركات الصينية من اجل عقد الصفقات التجارية والخروج بافكار تجارية يمكن تطبيقها على ارض الواقع بالسلطنة .
وناشد الشيخ عبدالله الرواس اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين بالوفد الاستفادة القصوى من معرض كانتون ومايطرحه من منتجات وافكار تجارية وكذلك الالتقاء باصحاب الشركات الصينية ورجال الأعمال .
وتوجه رئيس الوفد الى شركة النفط العمانية الداعمة لهذه الزيارة التي تأتي ضمن اهتمامها بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مناشد الشركات العمانية الاخرى بدعم كافة الوفود التجارية التي تنوي غرفة تجارة وصناعة عمان تنظيمها لاصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة .
من جانبه اشاد الشيخ علي بن سليم الجنيبي من شركة الغالبي بالمبادرة التي اطلقتها غرفة تجارة وصناعة تحت مسمى “شاركنا لترتقي” والتي خصصت لدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مشيرا الى أن هذه الزيارة التي تنظمها الغرفة مع شركة النفط العمانية الى معرض كانتون تمثل فرصة حقيقية لرجال الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على ما يتضمنه المعرض من منتجات وتكنولوجيا حديثة في مختلف القطاعات الصناعية .
وقال بانه ممثل لشركة الغالبي المتخصصة في قطاع النفط والغاز فهو يرغب في إيجاد مستثمرين في هذا القطاع والمواد المتعلقة بهو الاطلاع على ماهو جديد في صناعة النفط والغاز وفي مجال الخدمات المتعلقة بها كما نطمح في ايجاد شراكات مع بعض المصانع الصينية المتخصصة في المواد الكيماوية ومواد البناء .
ووجه الشيخ علي الجنيبي الدعوة الى كافة رجال الأعمال العمانيين واصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالحرص على زيارة معرض كانتون خلال مراحله الثانية والثالثة من هذا العام من اجل الاستفادة من الافكار التجارية المطروحة بالمعرض والحصول على وكالات توزيع المنتجات الصينية بالسوق العماني .
وتوجه بالشكر الى غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة في سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس الغرفة على هذه المبادرة الطيبة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والى شركة النفط العمانية الداعمة لهذه الزيارة مشيدا بالتنسيق التنظيم الجيدة لزيارة وفد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى جوانزو.
من جانبه اوضح المهندس سيف بن علي البوسعيدي المدير العام لشركة المتحده لخدمات الصيانه والامداد بأن معرض كانتون يعد من المعارض العالميه التي ينتظرها المصنعون والموردون من كافة اقطار العالم نظرا لاحتوائه على احدث التقنيات والمعدات في عدد من القطاعات الصناعية والخدمية.
وقال ان المعرض سيوفر له كرائد أعمال الفرصه لإقتناء احدث اجهزة الغوص البحري ومعدات صيانة وتنظيف السفن متوجها بالشكرة الى مجلس إدارة الغرفه عامة وسعادة رئيس المجلس خاصة على اتاحة الفرصه تلو الاخرى لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو الرقي بالمنتجات والخدمات من خلال الاطلاع على احدث التقنية المستخدمة في مختلف المجالات الصناعية.

إلى الأعلى