الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إنجاز أكثر من 11 ألف معاملة إلكترونيا بجنوب الباطنة خلال 6 أشهر

إنجاز أكثر من 11 ألف معاملة إلكترونيا بجنوب الباطنة خلال 6 أشهر

بلغ عدد المعاملات المنجزة إلكترونيا عن طريق بوابة “استثمر بسهولة” بإدارة التجارة والصناعة ومكاتب سند بمحافظة جنوب الباطنة خلال الفترة من 1 يناير 2016 وحتى 30 يونيو من نفس العام (11906) معاملات.
وأوضح حمد بن سالم الشكيلي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة قائلا: تمثلت المعاملات المنجزة إلكترونيا في 3880 سجلا جديدا و5606 معاملات تعديل بيانات و684 معاملة نقل ملكية و314 معاملة إلغاء سجل تجاري و33 رفع رأسمال سجل و3 معاملات لتسجيل وكالة تجارية و7 معاملات تصفية شركات.
وأضاف حمد الشكيلي: أما فيما يخص المعاملات والتي تم إنجازها من خلال مكاتب سند المعتمدة من الإدارة وضمن الصلاحيات الممنوحة لها وذلك خلال نفس الفترة تمثلت في 590 معاملة الكترونية لسجل جديد و770 معاملة بيانات و19 معاملة إلغاء سجل تجاري.
وأشاد مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة بالخدمات التي يتم تقديمها من خلال بوابة “استثمر بسهولة” حيث قال: تعمل البوابة على سرعة انجاز المعاملات وتوفير معدلات عالية من الدقة في تبادل المعلومات بين الجهات المعنية وتساعد المعنيين على اتخاذ القرار المبني على بيانات ذات جودة عالية. كما أن هذا النظام ساهم في معالجة تعدد السجلات للأفراد وتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين.

إلى الأعلى