الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / كأس ألمانيا..ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن ميونيخ إلى انتصار ساحق

كأس ألمانيا..ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن ميونيخ إلى انتصار ساحق

برلين – د.ب.أ: سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية (هاتريك) قاد بها بايرن ميونيخ إلى انتصار ساحق على كارل تسايس جينا 5 / صفر مساء امس الاول في الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، ليتأهل بايرن إلى الدور الثاني برفقة سانت باولي وأوجسبورج.

وتأهل سانت باولي إلى الدور الثاني بفوزه على ليوبيك 3 / صفر كما تغلب أوجسبورج على رافنسبرج 2 / صفر .وسجل ليفاندوفسكي ثلاثيته خلال أول 43 دقيقة من المباراة أمام فريق
الدرجة الرابعة كارل تسايس، ثم أضاف أرتورو فيدال وماتس هاميلز الهدفين الرابع والخامس للفريق في الشوط الثاني.
وكانت الثلاثية في بطولة الكأس هي الثانية لليفاندوفسكي حيث سبق له تسجيل ثلاثة أهداف لفريقه السابق بوروسيا دورتموند في المباراة التي فاز فيها على بايرن ميونيخ 5 / 2 في نهائي نسخة عام 2012 .
وقال ليفاندوفسكي، الذي كان قد سجل إجمالي ثلاثة أهداف خلال ست مباريات لبايرن في بطولة كأس ألمانيا الموسم الماضي والتي انتهت بتتويجه باللقب «لا يشغلني ما إذا كانت المباراة في الدوري أو الكأس، ما أريده هو تقديم شيء من نوع خاص هنا.»وأضاف «لعبنا جيدا في هذه المباراة، كنا نمرر الكرة بشكل جيد.»
واحتاج بايرن ميونيخ إلى ثلاث دقائق فقط للتقدم على كارل تسايس، حيث انطلق فرانك ريبيري ومرر الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي أخطأ في التصويب في المرة الأولى لكن توماس مولر أعاد الكرة له مجددا ليسكنها الشباك معلنا تقدم الفريق البافاري.
وجاء الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 34 عندما مرر ريبيري كرة ارتطمت بأحد مدافعي كارل تسايس ثم وصلت إلى ليفاندوفسكي الذي دفع بها إلى داخل الشباك بسهولة.
وتعاون ريبيري مع ليفاندوفسكي من جديد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حيث استقطب ريبيري المدافعين في اتجاهه ثم أرسل الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي أكمل ثلاثيته وحسم المواجهة لصالح البايرن من شوطها الأول.
وكاد ليفاندوفسكي يضيف هدفه الرابع في الدقيقة 72 إثر هجمة مرتدة لكنه فضل تمرير الكرة إلى فيدال الذي أحرز الهدف الرابع للفريق.
وقبل 13 دقيقة من النهاية جاء الهدف الخامس لبايرن، حيث سجل ماتس هاميلز أول أهدافه بقميص الفريق. وصعد أوجسبورج المنافس بدوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) على حساب فريق
الدرجة الخامسة رافنسبرج، حيث تغلب عليه 2 / صفر. وسجل هدفي أوجسبورج، كوو جا-تشيول وراؤول بوباديا في الدقيقتين 29 و68 .
وأنهى رافنسبرج المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد مهاجمه رحمن سويودوجرو قبل دقيقتين من النهاية لحصوله على الإنذار الثاني. كذلك صعد فريق الدرجة الثانية سانت باولي بالفوز على فريق الدرجة الرابعة ليوبيك حيث تغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فيجر هيدنشتاد وسورين جونتر ومارفين دوكتش في الدقائق 16 و61 و88 . ■

إلى الأعلى