الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسابقة “أضواء عمان” تقيم دورة “الإضاءة الاحترافية والمعالجة الرقمية” .. سبتمبر القادم

مسابقة “أضواء عمان” تقيم دورة “الإضاءة الاحترافية والمعالجة الرقمية” .. سبتمبر القادم

تستمر ثلاثة أيام بمحاور مختلفة
مدير المسابقة: الدورة مهمة جدا للمصورين المتخصصين في عالم الأستوديو والتصوير الدعائي، وسنستضيف العديد من المصورين العالميين في دوراتنا القادمة

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي
تقيم مسابقة “أضواء عمان” دورة “الإضاءة الاحترافية والمعالجة الرقمية” أيام الأول والثاني والثالث من شهر سبتمبر القادم بفندق رمادا، ويقدم هذه الدورة المصور الكويتي عبدالله الشايجي.
وحول هذه الدورة يحدثنا المصور الفوتوغرافي علي الغافري قائلا: المشاركة في دورة الإضاءة الاحترافية والمعالجة الرقمية فرصة رائعة لمحبي هذا النوع من التصوير، خاصة وأنها سيتم تقديمها من قبل أحد أفضل المصورين في هذا المجال، وهو المصور الكويتي عبدالله الشايجي، حيث سيقدم دورته على مدار ثلاثة أيام متتالية، مع بداية شهر سبتمبر القادم، وسيقدم بالدورة العديد من المحاور التي تندرج تحت عنوانها.
وأضاف الغافري: سيتمكن المتدرب في اليوم الأول من التعرف على أساسيات الإضاءة والإلمام بتصوير الأستوديو بشكل عام والتعرف على أشهر توزيعات الإضاءة المناسبة لمختلف مجالات التصوير. وقال: أغلب مادة اليوم الأول نظرية مع تطبيقات قليلة، أما في اليوم الثاني، فسيتناول المحاضر موضوع الإضاءة الاحترافية وأبرز الطرق التي تحل مشاكل الإضاءة وإخفاء عيوب الصورة، بالإضافة إلى كيفية التحكم المطلق بالضوء لتحقيق أفضل نتيجة والتعرف على مشكلات الإضاءة الاحترافية وفهم أبرز قوانين وفيزياء الضوء. وأكد المصور الفوتوغرافي علي الغافري على أن نصف موضوعات ومحاور اليوم الثاني ستكون نظرية، وستتخللها تطبيقات عملية مطولة، لإبراز التحديات بين المصورين. وفي اليوم الختامي، سيتعرف المدرب على مشوار تعديل الصور بالكامل من لحظة التقاط الصورة، وحتى تسليمها للمتلقي. مؤكدا على وجود أكثر من ١٦ طريقة احترافية لتنظيف البشرة وتعديل الألوان وتعديل ملامح الوجه وتفريغ الخلفية وضبط الحدة وإزالة أبرز العيوب الناتجة عن التصوير وتلوين الصورة بشكل نهائي وحفظ الصورة لمختلف الشاشات أو للطباعة.

خطط وبرامج
وحول هذه الدورة قال هيثم الفارسي مدير مسابقة “أضواء عمان”: تأتي دورة الإضاءة الاحترافية والمعالجة الرقمية التي سيقوم بتقديمها المصور المحترف عبدالله الشايجي المتخصص في مجال التصوير المؤسسي والدعائي ضمن خطط وبرامج مسابقة “أضواء عمان الدولية” في مجال المساهمة والسعي لتقديم خدمات للوسط الفوتوغرافي في السلطنة، وتعتبر من الدورات المهمة جدا للمصورين المتخصصين في عالم الأستوديو والتصوير الدعائي حيث يتميز الشايجي بخبرته الواسعة في هذا المجال، وله العديد من التجارب المميزة كتصوير جميع موظفي قناة الجزيرة الاخبارية واللاعبيين العالميين مثل كابتن المنتخب الاسباني ونادي برشلونه كارلوس بويول وأيضا نجم ريال مدريد ميشيل سالجادو وغيره من الاسماء العالمية. وهذه أول الدورات التي تقدمها المسابقة في هذا الموسم، وهنالك دورات أخرى قادمة أيضا باستضافة مصورين على مستوى عالمي.
الجدير بالذكر أن المصور الكويتي عبدالله الشايجي قدم الكثير من حلقات العمل والدورات في مجال تصوير الأستوديو.

إلى الأعلى