الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال ينكل بالفلسطينيين على مدخل الفوار وارهابيوه يقتحمون مقاما إسلاميا بسلفيت
الاحتلال ينكل بالفلسطينيين على مدخل الفوار وارهابيوه يقتحمون مقاما إسلاميا بسلفيت

الاحتلال ينكل بالفلسطينيين على مدخل الفوار وارهابيوه يقتحمون مقاما إسلاميا بسلفيت

إصابة 5 برصاص قواته فـي غزة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
■ صعدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وغزة. في وقت ارتفعت فيه وتيرة اعتداءات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين. ففي قطاع غزة، أصيب خمسة فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأفاد مراسلنا في قطاع غزة نقلا عن مصادر فلسطينية وطبية وشهود عيان، بأن ثلاثة شبان نقلوا إلى مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة، جراء إصابتهم برصاص الاحتلال في أقدامهم خلال مواجهات اندلعت قرب موقع «ناحل عوز» العسكري، شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأن حالتهم وصفت بالمتوسطة. وأضاف أن شابين أصيبا برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت شرق مخيم البريج، نقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح المجاورة، مشيرا إلى أن حالتهما وصفت بالمتوسطة. يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي إطلاق الرصاص صوب المواطنين الذين يقتربون من خطوط التماس في قطاع غزة.

وفي القدس المحتلة، لقى الشاب المقدسي وسام غيث (24 عاما) من حي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، مصرعه، صباح أمس السبت أثناء مطاردة شرطة الاحتلال له . وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب لقى مصرعه إثر حادث سير في شارع «رقم 6» بالمدينة حيث صدمت سيارة عابرة الشاب غيث، أثناء مطاردة شرطة الاحتلال له، قرب مقطع شارع رقم 6، ما أدى إلى وفاته». وفي التفاصيل، زعمت المصادر الاسرائيلية إن المذكور استولى على شاحنة وقرر حين ضاقت به السبل، الترجل منها والهرب راكضا لتصدمه فورا سيارة اخرى وتقتله على الفور. ونقل موقع «يديعوت احرونوت» الالكتروني عن الشرطة الاسرائيلية قولها، إن القوة التي طاردت المتوفى طلبت منه عبر مكبرات الصوت أكثر من مرة التوقف لكنه واصل الهرب وقيادة الشاحنة بطريقة خطيرة، وحين وصل الى جسر فوق الطريق رقم 6 ترك الشاحنة وفرّ باتجاه الطريق، لتصدمه سيارة مارة وتقتله على الفور. وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس السبت، عددا من منازل المواطنين، في قرية طوره بمنطقة يعبد، جنوب غرب جنين. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل تعود لعائلة قبها في القرية المذكورة، وفتشتها، وسط اطلاق قنابل صوتية، ومسيلة للدموع في محيط المكان، دون أن يبلغ عن اعتقالات، أو إصابات. وفي الخليل، نكل جنود الاحتلال الإسرائيلي بعشرات المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أوقفت العديد من المركبات على المدخل الرئيس للمخيم بمحاذاة البرج العسكري، ودققت بهويات ركابها، كما أخضعتها للتفتيش. وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، بلدة بلعا قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وشرعت بإيقاف المواطنين والتحقيق الميداني معهم. وقال شهود لمراسلنا إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة وتمركزت في منطقة «لية بلعا» حيث أغلقت الطريق وانتشرت في المنطقة. وشرع الجنود بإيقاف المواطنين والتحقيق الميداني معهم واحتجاز المركبات على مدخل بلعا والتدقيق في هويات المواطنين في حين يقوم جنود بعمليات تمشيط.
الى ذلك، جددت مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحامها قرية كفل حارس شمال سلفيت، بحجة اقامة شعائرهم الدينية بالمقامات الاسلامية.وافاد المحامي عزات شقور نائب رئيس بلدية كفل حارس، أن مجموعة من المستوطنين دخلوا الى البلدة بمركبتي نقل كبيرتين، وخلعوا السياج المحيط بالمقام الاسلامي وسط البلدة، وبوابة الحديد الخاصة بالمقام. وقال شقور عثر احد المواطنين من بلدة ديراستيا على البوابة والسياج الخاص بالمقام الاسلامي، بالقرب من وادي قانا بالقرب من بلدة ديراستيا. وتوجه رئيس بلدية كفل حارس المهندس عبد الرحيم بوزية، برفقة رئيس بلدية ديراستيا الى مكان العثور على البوابة واعادوها الى كفل حارس.■

إلى الأعلى