الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي تفتتح المؤتمر العلمي الأول لطلبة المهن الصحية في المتلازمة الأيضية
وزيرة التعليم العالي تفتتح المؤتمر العلمي الأول لطلبة المهن الصحية في المتلازمة الأيضية

وزيرة التعليم العالي تفتتح المؤتمر العلمي الأول لطلبة المهن الصحية في المتلازمة الأيضية

يتضمن محاضرات تعليمية وحلقات علمية تقدمها نخبة من الأكاديميين العمانيين

مسقط ـ ( الوطن ) : ـ
نظمت الرابطة العمانية لطلبة المهن الصحية امس المؤتمر العلمي الأول لطلبة المهن الصحية في المتلازمة الأيضية وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وذلك بفندق هوليدي مسقط حيث يأتي المؤتمر بعد عام واحد فقط من تأسيس الرابطة .
وأكدت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي على الأهمية التي تضطلع بها المؤتمرات العلمية وقيمتها في إثراء المستجدات العلمية في المجالات المتخصصة إلى جانب دورها في حفز المتخصصين من مختلف دول العالم للاستمرار في إجراء بحوثهم ودراساتها وأوراقهم العلمية ومناقشة نتائجها في هذه المحافل العلمية .
وقالت معاليها :من المؤمل أن تضيء أوراق عمل هذا المؤتمر وحلقاته -التي تقدمها مجموعة من الخبرات الطبية المتميزة من العاملين بالقطاع الصحي بالسلطنة – موضوع المتلازمة الأيضية، وسيسلط الضوء على أحدث مستجدات علاجها، وهو بالتأكيد سيثري قدرات ومهارات المشاركين به وسيفتح النقاشات لمسارات بحثية أعمق وأكثر التصاقا بالقضايا الصحية بالسلطنة في المستقبل القريب.
واثنت وزيرة التعليم العالي على الجهود التي تضطلع بها الجهات المنظمة للمؤتمر، وعلى رأسها الرابطة العمانية لطلبة المهن الصحية التي أخذت على عاتقها، أن تكون مظلة جامعة لطلاب التخصصات الصحية بمؤسسات التعليم العالي،وسعيها المستمر لرفد طلاب المهن الصحية بآخر مستجدات القضايا الطبية، على الساحتين المحلية والعالمية، وإشراكهم في أنشطة خدمة المجتمع والمشاريع التطوعية على حد سواء.
وفي ختام تصريحها أعربت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي عن أمنياتها بالتوفيق لأعمال المؤتمر وتحقيقه لأهدافه المرسومة، التي ستسهم في الرقي بالمعرفة والقدرات في القطاع الصحي، ويطور من الخدمات الصحية المقدمة لأبناء هذا الوطن العزيز .
ويأتي تنظيم المؤتمر تحت عنوان ( المتلازمة الأيضية ) كونها تمثل واحدة من أهم الظواهر الصحية التي تواجه المجتمعات العالمية بشكل عام ، بالإضافة الى ايجاد مساحة مهنية لايجاد فرص تدريبية وتأهلية من خلال مجموعة من حلقات العمل التي ستقدم خلال المؤتمر .
و سيتضمن المؤتمر جملة من الفعاليات والمحاضرات التعليمية والحلقات العملية تقدمها نخبه من الأكاديميين العمانيين في القطاع الصحي.
وتسعى الرابطة إلى أن يكون المؤتمر نقطة بداية في طريق طويل رسمته لضمان استمرارية رؤية الرابطة بنسق ثابت وخطى حثيثة ، لمسؤوليات جديدة ستتولى زمامها أجيال متتالية نشأت تحت مظلة الرابطة .

إلى الأعلى