الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي
بدء الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي

بدء الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي

بهدف رفع مهارات المرشدين في التعامل مع السياح وإدارة الجولات

مسقط ـ الوطن:

■ بدأت أمس بوزارة السياحة فعاليات الدورة الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي وهو البرنامج المعتمد والمقدم من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين، والتي نظمتها الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وتستمر حتى 29 أغسطس الجاري.

رعت حفل افتتاح الدورة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وتقدمت بالشكر للمرشدين والشركات السياحية لاستثمارهم الوقت والمشاركة في مثل هذه الدورات وأكدت سعادتها على أن المرشد السياحي هو سفير للسلطنة بما يقدمه من تعريف لثقافة وحضارة البلد.
تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها الدورة التدريبية في مهارات الإرشاد السياحي المقدمة من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين وتقام في السلطنة. وتهدف هذه الدورة الى رفع مهارات المرشدين في سيكولوجية السائح، وطرق التعريف بالمواقع والمقتنيات الأثرية وإدارة المجموعات والجولات المتحفية والجولات سيرا على الأقدام والجولات في الحافلات السياحية. كما تناقش الدورة مواضيع عن كيفية التخطيط وإدارة الوقت ومختلف مهارات الحديث والتواصل مع السياح، إضافة إلى كيفية التصرف في حالات الحوادث أو الكوارث. كما ستتضمن الدورة تدريب المرشدين على التعريف بآليات الإرشاد في المتحف الوطني الذي فتح أبوابه مؤخرا للزوار.
وتقول ماري كلارك المدربة المعتمدة من الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين أن الاتحاد سعيد بتواجده في السلطنة وتأملفي انضمام السلطنة الى الاتحاد وهو المنظمة العالمية التي تمثل مهنة الإرشاد السياحي، مؤكدة على أهمية المرشد الذي هو واجهة الدولة المضيفة للسياح ويكاد يكون من المؤثرين البارزين في نجاح التجربة السياحة. شارك في الدورة ١٠ مشاركين من المتحف الوطني وشركة مارك تورز وقلعة نزوى وعدد من المرشدين السياحيين العاملين في المجال. كما يدعم الدورة كل من الطيران العماني وفندق رامادا وشركة موريا للتنمية السياحية. ■

إلى الأعلى