الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الدوري الفرنسي..موناكو يخطف فوزه الأول ونيس وتولوز نجما المرحلة

الدوري الفرنسي..موناكو يخطف فوزه الأول ونيس وتولوز نجما المرحلة

ا.ف.ب: خطف موناكو فوزه الاول في الدوري الفرنسي لكرة القدم على حساب مضيفه نانت 1-صفر امس الاول في المرحلة الثانية.
ويدين نادي الامارة بفوزه إلى لاعب الوسط البرازيلي جابرييل بوشيليا الذي سجل هدف المباراة الوحيد (25). وسبق لموناكو أن تعادل مع ضيفه غانغان في الرمحلة الاولى، علما بانه كان قوسين او ادنى من تجرع طعم الهزيمة في تلك المواجهة كونه كان متخلفا صفر-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية.
وقاد المهاجم الدولي الكسندر لاكازيت فريقه ليون وصيف بطل الموسم الماضي الى فوز ثان على التوالي على حساب ضيفه كاين 2-صفر امس في افتتاح المرحلة. وتخطى نيس عقبة مضيفه انجيه 1-صفر وجاء هدف المباراة الوحيد عبر ألاسان بليا (59)، محققا فوزه الثاني تواليا.
وفاز ليل بدوره 1-صفر على ضيفه ديجون حمل توقيع المالي-الفرنسي يوسف سانخاري (87).
وكان باستيا نجم المرحلة إثر فوزه الصريح على مضيفة لوريان 3-صفر بفضل ألان سان مكسيمان (26) وانزو كريفيلي (38 و81) في مواجهة محتدمة شهدت إقصاء لاعبين من الفريق المحلي هما الغابوزني ديدييه ندونغ (30) وبنجامان جانو (77) بالبطاقة الحمراء.
واسقط رين ضيفه نانسي 2-صفر بفضل نجمه يوهان كورغوف (23) والفرنسي-العاجي جيوفاني سويو (81).وضرب تولوز بقوة أمام بوردو حاصدا فوزا عريضا 4-1.
وسجل للفائز عيسى ديوب (4) وكريستوفر جوليان (9) والدنماركي مارتن بريثوايت (68 و82) مقابل هدف للضيوف حمل توقيع السويدي-الكونغولي اسحق كييسي تيلين (90).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليون 6 نقاط من مباراتين
2- نيس 6 من 2
3- تولوز 4 من 2
4- موناكو 4 من 2
5- باستيا 3 من 2

إلى الأعلى