الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجي 29 للأندية ..صحم يتأهل إلى منافسات الدور الثاني .. تفوق على الرائد السعودي 2/1
في خليجي 29 للأندية ..صحم يتأهل إلى منافسات الدور الثاني .. تفوق على الرائد السعودي 2/1

في خليجي 29 للأندية ..صحم يتأهل إلى منافسات الدور الثاني .. تفوق على الرائد السعودي 2/1

في خليجي 29 للأندية
صحم يتأهل إلى منافسات الدور الثاني .. تفوق على الرائد السعودي 2/1
تأهل صحم الى منافسات الدور الثاني لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم بعد تغلبه امس على فريق الرائد السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت احداثها مساء امس على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الاخيرة في المجموعة الاولى للبطولة الخليجية وبهذا الفوز يرفع صحم رصيدة الى 8 نقاط ويحتفظ بصدارة الترتيب العام للمجموعة ..الشوط الاول انتهى بتقدم صحم سجلت اللاعب المحترف دي سيلفا في الدقيقة 28 بعدما فرض سيطرته واسلوبه على هذا الشوط وفي الشوط الثاني نزل فريق الرائد باسلوب مختلف بهدف احراز هدف التعادل حيث تمكن اللاعب فهد الجهني من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد ذلك كثف صحم من هجومه وتمكن من احراز هدف الثاني عن طريق اللاعب سعيد سيف في الدقيقة 65 بعدها ظل اللعب سجالا بين الطرفين دون تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز صحم 2/1.

النهضة يواجه الخريطيات وعينه على الانتصار والنقطة العاشرة
متابعة ـ حمدان بن سعيد العلوي:
يخوض النهضة متصدر دورينا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت السلطنة مباراته الختامية ضمن فعاليات الجولة الرابعة من كأس الأندية الخليجية 29 التي يتصدرها برصيد ( 7 ) نقاط.
ويحل النهضة ضيفا على الخريطيات حيث وصلت البعثة التي يترأسها أمين سر النادي عيسى بن محمد النعيمي عصر امس الاول إلى الدوحة وتم عقد الاجتماع الفني أمس بفندق ريجنسي مقر إقامة الفريق.
وقد رحب منصور موسى نائب رئيس جهاز الكرة لنادي الخريطيات بالبعثة العمانية مؤكدا أنها سوف تجد كل الود والترحيب لما تجمعنا معهم من علاقات متميزة متمنيا أن تعكس المباراة مكانة الفريقين.
وتأتي هذه المباراة لتأكيد النهضة صدارته للمجموعة بعد أن جمع ( 7 ) نقاط من فوزين وتعادل ويطمح للوصول إلى النقطة العاشرة والفوز على المستضيف بعد أن ضمن العنيد النهضاوي صعوده وتواجده في المرحلة الثانية من البطولة.
ويعول الفريق على جمعة سعيد والنجوم الموجودين في الفريق الذي يتصدر الدوري بفارق ( 6 ) نقاط عن أقرب منافسيه مؤقتا ويمني العنيد النفس إلى الوصول في هذه البطولة إلى أبعد مستوى ويطمح إلى إضافة لقب أول على صعيد البطولات الخارجية خاصة وأنه يمر بأفضل حالاته ويقدم مستويات رائعة في الدوري والبطولة ذاتها ومسابقة الكأس الغالية رغم خسارته في مباراة الذهاب مع ظفار.
والفريق النهضاوي يخوض ثلاث جبهات ويرغب تحقيق الفوز بهذه البطولات والمعنويات المرتفعة بقيادة المدرب الكبير حمد العزاني وقد أجرى الفريق مرانه الأخير عصر أمس الثلاثاء على ملعب الخور الذي ستقام عليه المباراة وسوف يتغيب عن المشاركة محمد أفلاي الذي فضل العزاني إراحته.
ويقول عيسى النعيمي أمين سر نادي النهضة أن المباراة بلا شك تعتبر تكملة المشوار وتأكيد الصدارة والوصول إلى النقطة العاشرة، والفريق جاهز وسوف نخوض هذه المباراة بعد أن ضمنا الصعود والوصول إلى الدور الثاني وبكل تأكيد طموحنا هو تحقيق البطولة وتشريف السلطنة ومعنويات اللاعبين مرتفعة، صحيح أن هناك ضغطا على الفريق كونه يلعب في ثلاث منافسات وجميع المباريات متقاربة إلا أن هذه المباراة لا تشكل علينا ضغطا كبيرا حيث ضمنا الصعود وسوف نلعب بكل أريحية ولن نتهاون في المباراة فمطلبنا الفوز وحصد النقاط.
وقد أكمل الخريطيات تدريباته وتحضيراته على ملعبه استعداداً للمباراة التي ستجري أحداثها على ملعب الخور بعد أن كان قريباً من مغادرة البطولة ولكن الفريق تمكن من الفوز على النصر الكويتي في المنامة بثلاثية ليحيي آماله بالتأهل للمرحلة التالية من البطولة. ويدخل المستضيف هذا اللقاء في ظل الاصابات المتعددة وسط صفوف الفريق وعلى رأسهم المدافع البرازيلي دومينجوس الذي انتهى موسمه مع الفريق بعد إصابته بقطع في العضلة الضامة وينطبق الأمر أيضاً على المدافع المهدي الخماسي الذي خضع لعملية جراحية أنهت موسمه مع الصواعق فضلاً عن غياب وليد جاسم المصاب بشد عضلي بعد أن قاد الفريق للفوز في لقاء النصر الكويتي. وتحدث المدرب مارشان إلى اللاعبين وطالبهم بضرورة تناسي الخسارة الثقيلة من السد بثلاثية في آخر جولات دوري النجوم وطالبهم بالتركيز فقط على المباراة القادمة مع النهضة وتفادي الأخطاء القاتلة التي قادت إلى خسارة الفريق أمام السد في دوري النجوم. وقال إن ثقته كبيرة في اللاعبين من أجل الوصول بالفريق إلى المستوى المطلوب من الانسجام من أجل تحقيق الفوز على النهضة وكسب نقاط المباراة كاملة والذهاب بعيدا في البطولة التي كاد الفريق أن يصل إلى المواجهة النهائية فيها الموسم الماضي ولكنه خرج على يد الخور الذي خرج أيضا من هذه البطولة مبكرا هذا الموسم.
الجدير بالذكر أن الفريق يحل في المركز 12 في جدول الترتيب بدوري نجوم قطر وضمن بقاءه هذا الموسم بعد أن كان مهددا بالهبوط .

إلى الأعلى