السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سيباستيان كو يتطلع إلى خارطة طريق تستهدف إعادة دمج روسي

سيباستيان كو يتطلع إلى خارطة طريق تستهدف إعادة دمج روسي

ريو دي جانيرو – د.ب.أ: قال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يطمح لإعادة ادماج روسيا بعد تعرض البلاد لعقوبة الإيقاف بسبب تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بين الرياضيين الروس.
وأضاف كو خلال مؤتمر صحفي مساء السبت الماضي في ريو “طلبت من فريق العمل أن يرسم خريطة طريق لحوار ممتد، تركيزنا ينبغي أن ينصب على إعادة الاتحاد الروسي إلى وضعه السابق، العمل ينبغي أن يبدأ على الفور”.
وتعرض الاتحاد الروسي لألعاب القوى للإيقاف في نوفمبر 2015 وقرر الاتحاد الدولي للعبة في يونيو الماضي حظر مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد باستثناء بطلة الوثب الطويل داريا كليشينا، التي خضعت لاختبارات الكشف عن المنشطات خارج روسيا.
واوضح كو “لقد اتبعنا عملية تتسم بمنتهى الحذر، لقد اتخذنا القرار بما فيه مصلحة الرياضة”.
وتلقى قرار إيقاف الرياضيين الروس انتقادات واسعة في روسيا، بما في ذلك بطلة القفز بالزانة يلينا اسينباييفا، التي أشارت إلى أن كو لم يرغب في مقابلتها. وأوضح كو “لقد كتبت بالفعل خطابا بخط يدي إليها وسأسلمها إياه عندما أقابلها”.
وأكد كو أنه من المهم توفير برنامج للرياضيين الذين يشتبهون في أمور معينة ويرغبون في الكشف عنها، مثلما حدث مع يوليا ستيبانوفا التي كانت سببا رئيسيا في عقوبة الإيقاف بحق روسيا بعدما كشفت عن برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات خلال برنامج على محطة “ايه.ار.دي” التليفزيونية الألمانية.

إلى الأعلى