الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأيام الرياضية والفعاليات الرياضية المتنوعة تتواصل في كافة ربوع السلطنة
الأيام الرياضية والفعاليات الرياضية المتنوعة تتواصل في كافة ربوع السلطنة

الأيام الرياضية والفعاليات الرياضية المتنوعة تتواصل في كافة ربوع السلطنة

بعروض مائية ومسابقات متنوعة

■ تتواصل فعاليات « صيف الرياضة « 2016م إلى كافة ربوع السلطنة لمختلف المحافظات والولايات والقرى خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس, فمع اقتراب البرنامج من نهايته تصل الفعاليات ذروتها خلال الأيام الرياضية المفتوحة والفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات ومتطلبات الأفراد . حيث نفذ فريق عمل « صيف الرياضة « بمحافظة مسقط فعاليتين مائيتين حاشدتين بشاطئ العذيبة ببوشر, وشاطئ ميناء الصيد البحري بقريات , بفعاليات رياضية وعروض مائية ومسابقات متنوعة . كما أقام فريق عمل الداخلية فعالية للمغامرات والاستكشاف لمحبي المسير الجبلي شارك فيها أكثر من 50 مشاركا من داخل السلطنة وخارجها, كما ترتحل القافلة الرياضية وتجوب رحالها مختلف القرى البعيدة عن المرافق الرياضية والأندية.

فعاليات رياضية وشاطئية متنوعة باليوم المائي بقريات
اختتم بشاطئ ميناء الصيد البحري بقريات فعاليات اليوم الرياضي المائي والذي يأتي ضمن أنشطة الأيام المفتوحة ببرنامج « صيف الرياضة « 2016م , وترك اليوم أثرا كبيرا في نفوس المشاركين والحضور لجمالية فعالياته ومتعة المشاركة من خلال المسابقات والألعاب والمعرض المتنقل. حيث شارك في اليوم الرياضي المائي بقريات أكثر من 1600 مشارك , وأعداد غفيرة من الحضور والمتابعين.

رعى حفل الختام المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي المدير العام لصون البيئة الطبيعية بوزارة البيئة والشؤون المناخية, وبحضور سعادة سعيد بن جمعة الغزيلي عضو مجلس الشورى بقريات , وخالد بن علي العادي رئيس مجلس إدارة نادي قريات, وجمع غفير من الرياضيين والحضور من العائلات والشباب والأطفال والكبار.

تضمن اليوم الرياضي المائي بقريات العديد من الفعاليات والمسابقات الرياضية والترفيهية, كمسابقات كرة القدم الشاطئية التي شاركت فيها 10 فرق واستمرت المنافسة والتحدي خلالها طوال اليوم, ومسابقة كرة الطائرة الشاطئية, كرة اليد الشاطئية, ومسابقة الكبادي التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا لمشاركة منتخبنا الوطني للكبادي ومشاركة فرق من الجاليات الهندية والباكستانية, وبما أن رياضة الكبادي تتطلب لياقة عالية وقوة بدنية فقد احتشد الحضور لمتابعة مهارات لاعبي منتخبنا الوطني, إضافة إلى حضور المقيمين لمتابعة أداء زملائهم.

واشتمل اليوم الرياضي المائي بقريات كذلك على مسابقة السباحة والتي أقيمت على ثلاثة فئات عمرية, وقد أشرف على مسابقة السباحة عيسى السناني. وكان للأطفال يوما استثنائيا من خلال مسابقات وفعاليات المسرح التي استهدفت الأطفال والعائلات وتفاعل معها الحضور بوجود مقدمين لبرامج الأطفال لإضافة المتعة في اليوم الرياضي المائي وتوزيع الهدايا التشجيعية للأطفال, إضافة إلى توزيع مقتنيات صيف الرياضة على كافة الحضور , كما رافق اليوم الرياضي المائي المعرض المتنقل لأصاحب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشجيعا لجهودهم ولمشاريعهم.

اتسمت الفعاليات الشاطئية بالمرح والمتعة والتحدي ومشاركة فرق متنوعة من الشباب والكبار ومن الجاليات المقيمة وزوار الولاية.
وتستمر فعاليات الأيام المفتوحة في « صيف الرياضة» 2016ا والذي انطلقت فعاليات في 5 يونيو وتستمر حتى 31 أغسطس بهدف استثمار أوقات الفراغ لممارسة الأنشطة الرياضية, وغرس المفاهيم الرياضية بالمجتمع.

يوم رياضي مائي حاشد بالعذيبة
كما نظمت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بفريق عمل محافظة مسقط ببرنامج « صيف الرياضة» 2016م يوما رياضيا مائيا بشاطئ العذيبة بولاية بوشر, تضمن العديد من الفعاليات الرياضية والمائية والشاطئية والترفيهية , حيث احتشد الحضور على مختلف الفعاليات للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الصيفية الرياضية.

واشتمل اليوم على مسابقة لكرة القدم الشاطئية شاركت به 10 فرق , وعروض مائية , ألعاب مائية للأطفال , إضافة إلى مسابقات المسرح التي استهدفت الصغار والكبار, كما شارك في اليوم الرياضي المائي الشركة العمانية القطرية للاتصالات « أوريدو» الشريك الذهبي لبرنامج « صيف الرياضة « 2016م من خلال تقديم عروض للحضور وتوزيع جوائز السحب.
يأتي ذلك ضمن فعاليات الأيام المفتوحة لبرنامج « صيف الرياضة « 2016م والذي انطلقت فعالياته في 5 يونيو وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري. وتفاعل الحضور الكبير مع فعاليات اليوم المائي من خلال المشاركة في الألعاب المائية والتي تنوعت, وكان المشاركات كبيرة خاصة من قبل الأطفال, وتم تنفيذ فعاليات المسرح للأطفال من خلال مسرح صيف الرياضة الذي تم خلاله عمل الألعاب المسلية للأطفال وتوزيع الجوائز عليهم.

اتسم اليوم المائي بالعذيبة بحضور كبير, حيث كانت المتعة حاضرة في فعاليات اليوم, وفي نهاية الفعاليات قام سعود بن بدر أمبوسعيدي رئيس برنامج صيف الرياضة بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة كرة القدم الشاطئية.

القافلة الرياضية تصل سدادب بعبري
نظم فريق عمل « صيف الرياضة « بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع فريق سدادب الرياضي الثقافي القافلة الرياضية والتي تأتي ضمن الأيام المفتوحة للبرنامج والذي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس الجاري.

أقيم حفل الختام تحت رعاية الدكتور راشد بن سليمان المنظري المدير العام المساعد للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة بحضور عدد من المسئولين من وزارة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة، وعضو المجلس البلدي رئيس فريق سدادب وأعضاء فريق سدادب والفرق المجاورة له وبمشاركة عدد كبير من أبناء الولاية حيث تنوعت الفعاليات التي إقيمت على ملعب سدادب المعشب بين المسابقات الرياضية والترفيهية والمحاضرات التثقيفية والتعريفية.
وتعد القافلة الرياضية ضمن فعاليات الأيام المفتوحة والتي تقام في كافة محافظات السلطنة وتجوب القرى البعيدة عن الخدمات الرياضية من مرافق المجمعات الرياضية والأندية الرياضية .
اشتملت فعاليات القافلة على العديد من الفعاليات الرياضية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وترفيهية متمثلة في أنشطة رياضية ترفيهية للأطفال ومسابقات رياضية في العاب القوى (سباق 100متر، 200 متر، الجري 2 كم شد الحبل،رمي الرمح، دفع الجلة) وأقيمت مباراة في كرة القدم لقدامى اللاعبين، وفعاليات ومسابقات ترفيهية للأطفال، كما أقيمت محاضرة تثقيفية للنساء في مجلس سدادب العام. حظيت جميع الفعاليات بمشاركة وحضور ومتابعة كبيرة من أبناء الولاية، وشهدت منافسة كبيرة بين المشاركين .
وتهدف من استضافة الفريق لهذه الفعالية هو نشر وتوسيع ثقافة ممارسة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع، وإيصال الفعاليات الرياضية والثقافية إلى كافة القرى والمناطق البعيدة عن مركز الولاية وإتاحة الفرصة لجميع شرائح المجتمع للمشاركة في مختلف الفعاليات وصولاً إلى تحقيق رؤية الوزارة نحو مجتمع رياضي مثقف..
وفي ختام الفعاليات قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على المجيدين في مختلف الأنشطة المدرجة ضمن فعاليات القافلة الرياضية، والجهات المتعاونة في إنجاح الفعالية.
كما تم تكريم قدامى اللاعبين الذين شاركوا في المباراة, وأيضا تم تكريم المجيدين من الأطفال الذين فازوا في المسابقات الترفيهية التي أقيمت لهم وسباقات الجري على مختلف مراحلهم.

فعالية جبلية استكشافية بنزوى
بمشاركة أكثر من 140 مشارك من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة نفذ فريق عمل برنامج صيف الرياضية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع فريق السلطنة التطوعي الاستكشافي مسير جبلي من وادي معيدن ببركة الموز وحتى منطقة مصيرة الرواجح بنيابة الجبل الأخضر لمسافة 18 كيلو متر.

بدأت الفعالية بتخييم في موقع الانطلاق لجميع المشاركين وذلك للحرص على الانطلاق في الصباح الباكر من شروق الشمس, وأستغرق المسير حوالي ثمانية ساعات مملوءة بالمناظر السياحية الرائعة والمغامرات الممتعة .
جاءت الفعالية في إطار التنويع في الفعاليات والتشجيع على ممارسة الرياضة لمختلف شرائح المجتمع , واستقطاب مختلف الأعمار وذلك بهدف ترسيخ مفهوم الرياضة كحق مشروع للجميع ممارستها لا تقتصر على الأندية الرياضية والمجمعات وإنما متاحة في كل المواقع .
الجدير بالذكر بأن هذه الفعالية شهدت مشاركة عدد كبير من المشاركين يتعدون حاجز الخمسين حيث كان المشارك عيسى الفارسي من مملكة البحرين أكبر المشاركين بعمر يناهز 65 عاما. هذا بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفتيات, وشارك في الفعالية عدد من الجنسيات المقيمة بالسلطنة والزوار.
وعبر عامر الريامي رئيس فريق عمان الاستكشافي التطوعي عن سعادته بهذه الفعالية والتزام المشاركين بالتعليمات التي يصدرها فريق العمل حرصاُ على سلامتهم وسلامة زملائهم المشاركين، كما قدم شكره الجزيل إلى فريق صيف الرياضة بمحافظة الداخلية على تعاونهم وحرصهم على تشجيع الرياضات الجبلية وغرسها في نفوس الناشئة . ■

إلى الأعلى