الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «صورة العالم» تشهد مشاركة واسعة بجمعية الفنون التشكيلية
«صورة العالم» تشهد مشاركة واسعة بجمعية الفنون التشكيلية

«صورة العالم» تشهد مشاركة واسعة بجمعية الفنون التشكيلية

مسقط ـ «الوطن»:
«تصوير ــ حسين المقبالي»
أقامت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع جماعة عين للتعاون الفني الدولي ومؤسسة سارينكو بإيطاليا ومؤسسة بينيتون ورئيس مجلس إدارتها لوسيانو بينيتون مشروع (صورة العالم) مساء أمس الأول بمقر الجمعية بحي الصاروج والذي يعد مشروعا فنيا ضخما يجسد مجموعة كبيرة ومميزة من الأعمال الفنية من مختلف دول العالم. حيث حضر عدد كبير من الفنانين المشاركين الذين يصل عددهم إلى 80 مشاركا ومشاركة وهدف المشروع إلى تجميع عدد كبير من المقتنيات الفنية ذات الأحجام الصغيرة 10×12 سم من كل دول العالم لإيجاد وسيلة للتواصل أو الاتصال وإقامة العروض الفنية التي تتكون من مقتنيات من عدة دول في معرض واحد للتأكيد أن الفن والثقافة يستطيعان أن ينقذا العالم من الصراعات القائمة والصدامات السياسية وتصحيح المسارات البشرية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المشروع تم في عدة دول مختلفة خلال السنوات الماضية في كل من مصر واليمن والعراق ونيجيريا وليبيريا وتأتي هذه المبادرة كذلك لتوثيق الحركة الفنية العمانية في كتاب واحد يضم 140 فنانا وفنانة من السلطنة بأعمالهم الفنية المختلفة في الأداء والخامات المتنوعة لتتضمن نقل الحركة الفنية العمانية المعاصرة إلى باقي صور العالم التي تمثل الحركات الفنية التشكيلية المعاصرة لكل دولة. وسوف تكون هذه المقتنيات جزءا من مؤسسة بينيتون وتعرض في عدة معارض دولية متنوعة وأيضا خلال الأنشطة الفنية للبيناليات الهامة مثل بينالي فينيسيا بإيطاليا ودكار في السنغال وغيرها. وسوف ينتهي هذا المعرض المتجول في متحف بينيتون في إيطاليا الذي ينشأ حاليا كعرض دائم للمتحف. بالإضافة إلى أن هذه المقتنيات الفنية سيتم نشرها في كتاب كبير يضم صور الأعمال وسيرة ذاتية للفنانين طوال فترة العروض المتجولة في دول العالم.
أقامت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع جماعة عين للتعاون الفني الدولي ومؤسسة سارينكو بإيطاليا ومؤسسة بينيتون ورئيس مجلس إدارتها لوسيانو بينيتون مشروع (صورة العالم) مساء أمس الأول بمقر الجمعية بحي الصاروج والذي يعد مشروعا فنيا ضخما يجسد مجموعة كبيرة ومميزة من الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.
حيث حضر عدد كبير من الفنانين المشاركين الذين يصل عددهم إلى 80 مشاركا ومشاركة وهدف المشروع إلى تجميع عدد كبير من المقتنيات الفنية ذات الأحجام الصغيرة 10×12 سم من كل دول العالم لإيجاد وسيلة للتواصل أو الاتصال وإقامة العروض الفنية التي تتكون من مقتنيات من عدة دول في معرض واحد للتأكيد أن الفن والثقافة يستطيعان أن ينقذا العالم من الصراعات القائمة والصدامات السياسية وتصحيح المسارات البشرية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المشروع تم في عدة دول مختلفة خلال السنوات الماضية في كل من مصر واليمن والعراق ونيجيريا وليبيريا وتأتي هذه المبادرة كذلك لتوثيق الحركة الفنية العمانية في كتاب واحد يضم 140 فنانا وفنانة من السلطنة بأعمالهم الفنية المختلفة في الأداء والخامات المتنوعة لتتضمن نقل الحركة الفنية العمانية المعاصرة إلى باقي صور العالم التي تمثل الحركات الفنية التشكيلية المعاصرة لكل دولة. وسوف تكون هذه المقتنيات جزءا من مؤسسة بينيتون وتعرض في عدة معارض دولية متنوعة وأيضا خلال الأنشطة الفنية للبيناليات الهامة مثل بينالي فينيسيا بإيطاليا ودكار في السنغال وغيرها. وسوف ينتهي هذا المعرض المتجول في متحف بينيتون في إيطاليا الذي ينشأ حاليا كعرض دائم للمتحف. بالإضافة إلى أن هذه المقتنيات الفنية سيتم نشرها في كتاب كبير يضم صور الأعمال وسيرة ذاتية للفنانين طوال فترة العروض المتجولة في دول العالم.

إلى الأعلى