الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد تايلندي يتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السمكي بالسلطنة
وفد تايلندي يتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السمكي بالسلطنة

وفد تايلندي يتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السمكي بالسلطنة

■ استقبل سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية بمكتبه أمس وفدا تايلنديا يزور السلطنة حاليا للتعرف على القطاع السمكي برئاسة نائب الأمين العام لوزارة الخارجية لمملكة تايلند ويضم عددا من المسؤولين والباحثين والقائمين على القطاع السمكي، وعددا من المستثمرين ورجال الاعمال التايلنديين للاستثمار في مجال الاستزراع السمكي ومشاريع الصناعات السمكية ذات القيمة المضافة.

ورحب سعادة الدكتور بالوفد متمنيا لهم زيارة موفقة في التعرف على مشاريع القطاع السمكي وفرص الاستثمار فيه وذلك من خلال تقديم عرض مرئي يوضح فرص الاستثمار في القطاع وكذلك دور المراكز البحثية في تنمية القطاع بالسلطنة، وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية والبحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك للقطاع السمكي بين البلدين، وكيفية تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات العملية وآلية تنفيذ البحوث والدراسات العلمية في مختلف المجالات السمكية.
وفي إطار برنامج الزيارة قام الوفد التايلندي بزيارة الى المراكز البحثية السمكية للوزارة حيث تعرف الوفد على سير العمل في المراكز وأهم النتائج البحثية، كما قام الوفد بزيارة الى عدد من الشركات العاملة في مجال الثروة السمكية بمحافظة مسقط.
وقد أشاد الوفد التايلندي بالتطور السمكي الذي تشهده السلطنة من حيث البنية التحتية والمشاريع التنموية والبحثية وإجراءات تنظيم الصيد. ■

إلى الأعلى