السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / برنامج تدريبي حول تصوير الفيديو والمونتاج للأعمال التجارية بجنوب الشرقية

برنامج تدريبي حول تصوير الفيديو والمونتاج للأعمال التجارية بجنوب الشرقية

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
■ نظم فرع غرفة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الشرقية برنامجا تدريبيا حول تصوير الفيديو والمونتاج للأعمال التجارية لصاحبات الأعمال والمهتمات الراغبات بدخول سوق العمل وذلك على مدى ثلاثة ايام قدمه نصر الجابري خبير التصوير الضوئي وشارك فيه أكثر من 20 مشاركة من صاحبات الأعمال بالمحافظة.

هدف البرنامج للتعريف بأهمية التصوير الضوئي في مجال بيئة الاعمال التجارية لصاحبات الأعمال وأهميته كمصدر وظيفي هام يعتمد على المهارة والتعلم لاكتساب الاساسيات الضرورية لإنشاء مؤسسات صغيرة تلبي احتياجات السوق في مجال التصوير.
تم خلال البرنامج عمل شرح تفصيلي عملي على انواع الكاميرات المستخدمة مثل الكاميرا الرقمية التي تستخدم العدسة الداخلية لعرض الصور ومن ثم التقاط الصورة بدقة عالية حيث أوضح نصر الجابري اهمية التعرف على انواع الكاميرا والتطورات الرقمية والاضاءات المستخدمة وكيفية التقاط الصوره واختيار الابعاد المناسبة وانواع اللقطات التي يمكن التقاطها وطرق اخراج صور بجودة عالية والمناظر المتوسطة والتعريف للمناظر الاستعراضية والتي يتم التقاطها بحركة افقية للكاميرا على محورها الرأسي اثناء تصويرها وأنواع الاطارات المستخدمة والقواعد التي تساعد على اخراج الصور بشكل يرضي العملاء. ■

إلى الأعلى