الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الشؤون الرياضية بجنوب الشـرقية حلقة عمل في إنتاج الأفلام القصيرة
الشؤون الرياضية بجنوب الشـرقية حلقة عمل في إنتاج الأفلام القصيرة

الشؤون الرياضية بجنوب الشـرقية حلقة عمل في إنتاج الأفلام القصيرة

في برنامج شبابي 2016

صور عبدالله بن محمد باعلوي:

■ نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية وضمن برنامج شبابي 2016 حلقة عمل في إنتاج الأفلام القصيرة بالتعاون مع فريق طيبة للعناية بالمواهب قدمها المخرج أنور الرزيقي مخرج وكاتب أفلام روائية قصيرة وثائقية وعضو مجموعة بياض السينمائية والحائز على عدة جوائز في مهرجانات الأفلام القصيرة الوثائقية من ضمنها القصة الوطنية (قابوس سلام الأمة) .

حيث شملت حلقة العمل العديد من المحاور المهمة في التصوير السينمائي وتضمنت عرضا لبعض الأفلام وطريقة تركيبها والمونتاج والاخراج لهذه الأفلام وكيفية التصوير الاحترافي بما يتماشى مع متطلبات العصر لهذه المهنة التي تعتبر من أصعب المهن في العالم وكيف يتم التقاط جزء بسيط خلال فترة طويلة من الوقت لكي تخرج الصورة المطلوبة لإعداد المادة المراد تصويرها . وقد تناول المخرج عدة جوانب ومن أهمها التقنيات الحديثة وتوظيفها في انتاج الأفلام الوثائقية والتي ربما يكون مدتها دقائق معدودة ولكن تأخذ من الوقت الكثير من المونتاج والتصفيات كذلك الجهد الوافر . وقد قام المشاركون بتنفيذ فيلم عن طبيعة ولاية صور البحرية والشواطئ التي تشتهر بها وذلك لعمل فيلم عنها لكي يكون هناك انتاج لحلقة العمل وآلية تعلم طريق التصوير عمليا ومواجهة التحديات التي يتطلبها القيام بالتصوير كالصبر والتحمل لأخذ المشهد المراد وضعه في الفيلم وتقسيم الفيلم الى عدة مواد ثم بعد ذلك تجميعها وكذلك تقنية التصوير وكيفية التعامل مع الكاميرا الخاصة بالتصوير السينمائي وما بها من تقنيات حديثة تحتاج الى مهارات خاصة لاستخدامها خلال التصوير .

وفي ختام حلقة العمل قام المشاركون بمشاهدة الفيلم الذي تم انتاجه حتى يستطيع من خلال المشاهدة تعلم ما أخذوه من خلال حلقة العمل وقد أبدى المشاركون سعادتهم في للمشاركة ومدى استفادتهم من المواد التي قام المخرج بتقديمها . ■

إلى الأعلى