الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بدء المعسكر التدريبي لحكام كرة القدم بالسلطنة بمجمع نـزوى الرياضي
بدء المعسكر التدريبي لحكام كرة القدم بالسلطنة بمجمع نـزوى الرياضي

بدء المعسكر التدريبي لحكام كرة القدم بالسلطنة بمجمع نـزوى الرياضي

بمشاركة 56 حكماً يمثلون مختلف الدرجات

نـزوى ــ من سالم السالمي:
■ بدأت بالمجمع الرياضي بنـزوى فعاليات المعسكر التدريبي لحكام كرة القدم بالسلطنة الذي تنظّمه دائرة الحكام باتحاد كرة القدم بمشاركة 56 حكماً يمثلون مختلف الدرجات والذي يأتي تنظيمه قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد .

وقد افتتح المعسكر بحضور المراقب الدولي سالم البطاشي مدير دائرة الحكام باتحاد كرة القدم ومدير الدورة حيث يقوم بالتدريب والإشراف في المعسكر كُل من خبير التحكيم باتحاد كرة القدم « الأردني عمر بشتاوي ومعه المحاضر علي بن أحمد القاسمي ومدرب اللياقة البدنية المراقب الدولي عبدالله الهلالي والمراقبان خميس الشماخي وياسر الرواحي إداريان .
وألقى البطاشي كلمة الافتتاح أشار فيها إلى أن المعسكر يأتي في إطار خطة دائرة الحكام لتأهيل وتطوير الحكام وهو المعسكر الثاني بعد ختام المعسكر الأول الذي أُقيم في صلالة وهناك خطة للدائرة لإقامة معسكرين آخرين لباقي الحكام حيث أن الموسم الجديد يشهد الكثير من التعديلات في قانون كرة القدم الأمر الذي يتحتم على الحكم أن يكون على دراية تامة به ، وأهاب البطاشي بالحكام الاستفادة من المحاضرات والتدريبات التي يتضمنها المعسكر على مدى أيامه الأربعة وتطبيق ذلك في التدريب العملي حتى يُصبح الحكم مُلمّاً بهذه التعديلات ويستطيع تطبيقها خلال إدارته للمباريات .
ويتضمن المعسكر الذي يستمر أربعة أيام عدداً من المحاضرات النظرية والتدريبات البدنية والتطبيقات العملية التي تهدف للارتقاء بالمستوى العام للحكام وإدارتهم للمباريات في محاولة من دائرة التحكيم لتقليص دائرة الأخطاء التي يقع فيها الحكام خلال إدارتهم للمباريات .
بدأت المحاضرات النظرية بمحاضرتين خلال الفترة الصباحية والمسائية تناولتا التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون التحكيم بعد اعتماده مؤخراً وفي الفترة المسائية أقيمت الحصة التدريبية الأولى بقيادة المراقب الدولي عبدالله الهلالي . ■

إلى الأعلى