الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر والأردن تبحثان تعزيز العلاقات .. والسيسي يزور الهند الشهر المقبل

مصر والأردن تبحثان تعزيز العلاقات .. والسيسي يزور الهند الشهر المقبل

الطيران التركي يستأنف رحلاته بين اسطنبول وشرم الشيخ

القاهرة من إيهاب حمدي:
أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات أمس الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، مع ملك الأردن عبدالله الثاني، لبحث تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، إلى جانب آخر تطورات الوضع في المنطقة، وعلى رأسها مكافحة التنظيمات الإرهابية، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعملية السلام. يأتي ذلك فيما يعتزم الرئيس المصري زيارة الهند الشهر المقبل بناءً على دعوة من الرئيس الهندي “براناب موخرجى”.
وتتسم العلاقات “المصرية ــ الأردنية” السياسية بأنها نموذج يحتذى به في العلاقات العربية سواء من حيث قوتها ومتانتها من خلال التشاور المستمر بين مصر والأردن، والزيارات المتبادلة بين القيادتين المصرية والأردنية. وقال بيان للرئاسة، إن السيسي استقبل الملك عبد الله، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر، في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين وحرصهما على دفع العلاقات الثنائية ومنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين.
ويقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى الهند خلال الفترة من الأول حتى الثالث من سبتمبر القادم، حيث تأتي زيارته إلى الهند في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطهما على جميع الأصعدة. ويلتقي السيسي خلال الزيارة مع كل من الرئيس الهندي “براناب موخرجى”، ونائب الرئيس “محمد حميد أنصاري”، ورئيس الوزراء “ناريندرا مودى”، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود. وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية امس الإربعاء بأن المباحثات ستُركز على سُبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية في ضوء التجربة الهندية المتميزة في تحقيق التنمية الشاملة وتنويع قاعدة صناعتها الوطنية، فضلاً عن العمل على زيادة وتنويع التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنوياً، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حالياً. وحسب المتحدث ، ستتناول المباحثات عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
على صعيد أخر، أعلنت سفارة تركيا بالقاهرة امس، أن الخطوط الجوية التركية سوف تستأنف رحلاتها اعتبارا من 10 سبتمبر المقبل بين إسطنبول وشرم الشيخ والتي توقفت في 31 أكتوبر الماضي. وقالت السفارة، في بيان صحفي إن الخطوط الجوية التركية ستكون هي أول شركة تستأنف فعالياتها من بين شركات الطيران التي أوقفت رحلاتها بعد 31 أكتوبر الماضي . وأشارت إلى تنظيم الشركة 4 رحلات في الأسبوع أيام السبت، والاحد، والثلاثاء والخميس، مضيفة أن شركة الخطوط الجوية التركية الحاصلة على عضوية تحالف “ستار ألايانس” فازت بجائزة أفضل شركة طيران في أوروبا لست مرات على التوالي من قبل “جوائز سكاي تركس العالمية لشركات الطيران .
ميدانيا، تمكنت قوات أمن شمال سيناء من ضبط 53 طلقة مضادة للطائرات خلال حملة أمنية بمنطقة وسط سيناء. وقال بيان صادر عن مديرية أمن شمال سيناء، أمس الاربعاء، إن قوة من قسم شرطة نخل ضبطت بندقية، و53 طلقة مضادة للطائرات، كما أسفرت الجهود الأمنية عن ضبط 52 محكومًا عليهم، كما تم ضبط “محمد.ع.أ “، 19 سنة، مقيم دائرة قسم رابع العريش وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر، وبمواجهته بما اسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وضبط “عبد الله.أ.ع “، 33 سنة، بدون عمل مقيم محافظة الإسماعيلية بحوزته 5 أقراص من عقار التامول المخدر، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار. وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 8 قضايا، وتمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 68 مخالفة متنوعة، وتم ضبط 141 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إلى الأعلى