السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مبادرات”حماية المستهلك” والغرفة تؤكدان على دعم تأسيس الجمعيات التعاونية
مبادرات”حماية المستهلك” والغرفة تؤكدان على دعم تأسيس الجمعيات التعاونية

مبادرات”حماية المستهلك” والغرفة تؤكدان على دعم تأسيس الجمعيات التعاونية

اتفاقا على تبني إطلاق حملات مشتركة تستهدف المواطن
مسقط ـ (الوطن):
أكدت كل من الهيئة العامة لحماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة عمان على أهمية تعزيز الحوار الإيجابي البناء بينهما والعمل بصورة مشتركة في كل ما يتعلق بالموضوعات والقضايا المشتركة التي تهم العمل التنموي وتهدف في مجملها الى خدمة المستهلك والتاجر على حد سواء .
جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك مع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة، حيث تم خلال اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للهيئة العامة لحماية المستهلك بحث العديد من الموضوعات ذات الاهمية ومن بينها تأسيس الجمعيات التعاونية وتنظيم مؤتمر المستهلك والقطاع الخاص الى جانب تبني مبادرات مشتركة ضمن مهام واختصاصات الهيئة والغرفة.
وأكد سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك على الشراكة الاساسية بين الهيئة والغرفة كونهما مؤسستين تخدمان المشروع التنموي وفق اختصاصاتهما ومهامهما ويلعبان دورا تكامليا لخدمة المنتجين والمستهلكين في آن معا وقال سعادته إن تحقيق مصلحة الطرفين المستهلك والتاجر تقتضي ان نضع ايدينا بيد بعضنا فالغرفة والهيئة في سفينة واحدة يعملان لصالح مشروع التنمية والمواطن العماني، مشيرا الى الدور الكبير للقطاع الخاص في عملية التنمية في مسقط والمحافظات مشيدا بمساهمة أصحاب وصاحبات الأعمال في اداء هذا الدور.
كما أكد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان على سعي الغرفة لتطوير التعاون والتنسيق مع الهيئة عبر تفعيل الحوار وتحقيق التقارب في كل ما يطرح من قضايا وموضوعات تهم المستهلك والتاجر على حد سواء وقال سعادته نحن نمد ايدينا لحماية المستهلك في مسقط والمحافظات. مضيفا: مستعدون للتعاون بما يحقق الاهداف الوطنية المشتركة ونعمل لإرسال رسائل ايجابية لكافة فئات المجتمع.
وطرحت خلال اللقاء العديد من الموضوعات الهامة التي تمثل باكورة التعاون بين الغرفة والهيئة ومنها التعاون للإعداد والتنظيم لمؤتمر المستهلك والقطاع الخاص الذي من المقرر ان يقام في السلطنة خلال اكتوبر من العام الجاري حيث تم تشكيل لجنة مشتركة تضم مختصين ومسئولين من الهيئة والغرفة لوضع التصور العام للمؤتمر الذي سيستقطب مشاركات على مستويات مختلفة من المنظمات والدول الاقليمية والعالمية ومن المنتظر كذلك ان يقام على هامش المؤتمر معرض متخصص للمنتجات العمانية يقدم للمستهلك الصورة الحقيقية لتلك المنتجات ويبرز تنافسيتها من حيث الجودة والاسعار.
كما تم بحث موضوع الجمعيات التعاونية وفي هذا الشأن ابدت الغرفة دعمها لتأسيس الجمعيات التعاونية في السلطنة لما لها من ادوار واضحة وملحوظة في توفير خيارات وبدائل متعددة من المنتجات للمستهلك من جهة ولقدرة تلك الجمعيات على توفير الفرص التدريبية والوظيفية للقوى العاملة الوطنية من جهة اخرى لا سيما وان هناك تجارب ناجحة لبعض الدول الخليجية في هذا المجال ويمكن الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.
فضلا عن ذلك تم الاتفاق على تبني مبادرات مشتركة خلال المرحلة القادمة والتعاون في بعض المبادرات القائمة كالتعاون في اطلاق السلة الرمضانية التي تتبناها الهيئة خلال شهر رمضان المباركة اضافة الى العمل لإطلاق مبادرات ضمن مهام واختصاصات الهيئة والغرفة.

إلى الأعلى