الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي بمحافظة ظفار
ختام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي بمحافظة ظفار

ختام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي بمحافظة ظفار

صلالة ـ العمانية: الصور ـ المصدر:
اختتمت أمس بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار فعاليات ملتقى الشعر الخليجي الذي استضافته السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة واستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من الشعراء والمفكرين والأدباء والباحثين من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. رعى الختام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور سعادة خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين. وألقى الشاعر إبراهيم بن عبدالله بوهندي من مملكة البحرين كلمة الوفود المشاركة عبر فيها عن السعادة بالمشاركة في الملتقى وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها الوفود المشاركة . تضمنت فعاليات الملتقى عرض قراءات شعرية للشعراء المشاركين إضافة إلى تنظيم زيارات للمواقع السياحية التي تشتهر بها المحافظة.
واشتمل اليوم الختامي على تقديم عرض مرئي عن فعاليات الملتقى الخليجي كما قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الملتقى.
وشارك في الملتقى من دولة الإمارات العربية المتحدة كل من الشاعر الدكتور طلال بن سعيد بن عبد الله الجنيبي والشاعر عبد العزيز حسن محمد باروت الحماوي ومن مملكة البحرين الشقيقة شارك الشاعر إبراهيم عبد الله سيف بوهندي والشاعر حسن سلمان محمد كمال ومن المملكة العربية السعودية كل من الشاعر زياد بن عبد العزيز آل الشيخ والشاعر محمد خضر الغامدي ومن السلطنة كل من الشاعر جمال بن عبد الله الملا والشاعر عمر بن عبد الله بن محروس الصيعري والشاعر أحمد بن سالم الجحفلي والشاعرة عائشة بنت محمد السيفية ومن دولة قطر شارك كل من الشاعر عبد الحميد هاشم اليوسف والشاعرة حصة خليل السويدي ومن دولة الكويت الشاعر سعد ثقل العجمي.
. هدف الملتقى إلى التأكيد على أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة و تعميق الشعور بمكانة ودور الشعر في الثقافة الوطنية واستمرار تأثيره في الحياة الاجتماعية إضافة إلى تعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس .

إلى الأعلى