السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تناقش إنجازاتها خلال عام 2013
الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تناقش إنجازاتها خلال عام 2013

الهيئة العامة لسجل القوى العاملة تناقش إنجازاتها خلال عام 2013

ـ مشروع لإقامة ملتقى لسوق العمل العام القادم وبحث المشاكل التي تقف وراء استيعاب الباحثين عن عمل من حملة المؤهلات الجامعية
مسقط ـ (الوطن):
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة اجتماعه الأول لهذا العام بقاعة الاجتماعات بمركز عمان للمعارض برئاسة سعادة محسن البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين بالجهاز التنفيذي للهيئة.
تركز الاجتماع الذي استمر لأكثر من ساعتين على مناقشة بيانات الباحثين عن عمل حتى نهاية مارس من هذا العام.كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة ما تم انجازه خلال عام 2013، حيث بلغ عدد فرص العمل التي تم توفيرها خلال عام 2013 أكثر من (80) ألف فرصة عمل في القطاعين الحكومي والخاص وفقا للبيانات التي تحصلت عليها الهيئة.
وتشارك الهيئة في برنامج تعاون فني مع منظمة العمل الدولية للوقوف على آليات وأنظمة تسجيل وحصر القوى العاملة والبرامج الإحصائية المتبعة للتأكد من بيانات الباحثين عن عمل.
كما استعرض الاجتماع مشروع اقامة ملتقى موسع لسوق العمل خلال العام القادم 2015 بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة بتوفير فرص العمل في القطاع الخاص والتي من بينها وزارة القوى العاملة وغرفة تجارة وصناعة عمان.
واستعرض الاجتماع بصفة خاصة المشاكل التي تقف وراء استيعاب الباحثين عن عمل من حملة المؤهلات الجامعية خصوصا اصحاب بعض التخصصات التي يقل الطلب عليها في سوق العمل وكيفية علاجها.
وتطرق الاجتماع الى الخطوات المتبعة حتى الآن لتنفيذ مشروع الربط الآلي الذي من المؤمل حال اكتماله أن يساهم في تحقيق دقة في بيانات القوى العاملة، والتي بينها بيانات الباحثين عن عمل.
وشملت النقاشات خطة عمل الهيئة لهذا العام 2014 والتي ترتكز على توفير معظم الخدمات الالكترونية للمستفيدين من خدمات الهيئة سواء كانوا باحثين عن عمل أو عاملين أو جهات التوظيف.

إلى الأعلى