الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. اختتام معسكر شباب أندية محافظة ظفار
اليوم .. اختتام معسكر شباب أندية محافظة ظفار

اليوم .. اختتام معسكر شباب أندية محافظة ظفار

صلالة من عوض دهيش :
تختتم مساء اليوم فعاليات معسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، بعدما تم تنفيذه في كل من محافظة مسقط خلال الفترة من 16 إلى 23 يوليو، فيما اقام المعسكر الثاني في محافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 30 يوليو إلى 6 أغسطس الجاري، والمعسكر الثالث في محافظة شمال الباطنة خلال الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وتعتبر محافظة ظفار المحطة الأخيرة للمعسكر لهذا العام.
تواصلت فعاليات معسكر شباب الاندية بمحافظة ظفار، من خلال البرنامج المعد والشامل لعدد من الفعاليات المتنوعة التي تلبي رغبات الشباب المشاركين الرياضية منها والثقافية والاجتماعية والفنبة التي حظيت بحضور ومشاركة واسعة وإيجابية منذ انطلاقة المعسكر، وحظيت فعاليات قرية التنمية بمشاركة وحضور إيجابي من قبل المشاركين كذلك فعاليات الجهات المشاركة من خلال أركان للتعليم الذاتي وهي وزارة السياحة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” ريادة” والهيئة العامة للطيران العماني وشرطة عمان السلطانية (المخدرات) وصندوق الرفد وجمعية البيئة العمانية والمديرية العامة للبيئة.
شهدت حلقة العمل المتعلقة بالكهرباء التي تقام ضمن فعاليات قرية التنمية ويقدمه هيثم علي الحبسي مشاركة ايجابية من قبل شباب المعسكر تناول من خلالها الحبسي العديد من المفاهيم كتعريف الكهرباء كطاقة متجدّدة تنتج عن وجود شحنات كهربائيّة ويتمّ تجديدها وتكرارها بشكل مستمرّ دون نفاذها، وأهميتها في حياتنا اليومية واستخداماتها، والأضرار الناجمة عن سوء استخدام الكهرباء والعديد من المحاور المتعلقة بالكهرباء .
فيما قدم أنس محمد الذئب حلقة عمل عن التصوير الضوئي تطرق خلالها عن أساسيات التصوير الضوئي وكيفية التقاط الصورة الحقيقية الصحيحة وكيفية التعامل مع آلات التصوير والمحافظة عليها وتكوينات الصور وجودتها ونوعية قوة العدسة والاضاءة المطلوبة لنقاوة الصوره وغيرها من محاور حلقة العمل .
بينما حظيت حلقة عمل تصميم المواقع الالكترونية والتي يقدمها ناصر محمد تبوك بالتجاوب مع مختلف شباب المعسكر كونها تلامس رغبات معظم شباب المعسكر ، حيث تناول المحاضر عددا من النقاط الهامة فيما يتعلق بتصميم المواقع الالكترونية ، طرق التصميم و البرامج المستخدمة وخطوات تصميم المواقع الالكترونية.

لم تكن حلقة الخط العربي التي قدمها عوض يوسف عمر أقل حظا بل حظيت بمتابعة من الحضور ومن قبل مجموعة من شباب المعسكر الذين يهوون الخط العربي مما قدم من خلال الحلقة عن تاريخ الخط العربي ومراحل تطور الخط العربي وما يتعلق بالخط العربي .
حلقة عمل عن المونتاج التي قدمها محمد أحمد عجزون أخذت نصيبا وافرا من الإقبال والمشاركة والتي حفلت بمعلومات قيمة وثرية نهل منها المشاركون الكثير من المعلومات القيمة، حيث تطرق المحاضر إلى طرق المونتاج والبرامج المستخدمة وخطوات المونتاج وأنواعه واستخداماته .
محاضرة حقوق الإنسان كانت إحدى الفعاليات الهامة التي قدمت للمشاركين في المعسكر والتي تناول محاورها سلطان العبري الباحث القانوني وعضو في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بحضور عبدالله بن محمد باحجاج مدير دائرة الشؤون المالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار مدير المعسكر ، حيث تطرق حول مدخل عام عن حقوق الإنسان وخصائص حقوق الانسان، وحقوق الانسان فى الاسلام وحقوق الانسان والخدمة الاجتماعية وثقافة حقوق الانسان ومفهوم حقوق الانسان ومجالات حقوق الانسان وتشريعات وقوانين محليا وعالميا، كما تناولت المحاضرة عدد من المحاور حول اللجنة العمانية لحقوق الإنسان واختصاصاتها وآلية عملها والاتفاقيات التي ضمت التي تعني بحقوق الإنسان.
تواصل الفعالية الجديد ضمن فعاليات معسكر شباب الاندية بمحافظة ظفار المتمثلة في المغامرات والتحدي فعالياتها وسط حضور كبير من قبل شباب المعسكر لما يحتويه من المناشط والالعاب المتنوعة التي ساهمت في استقطاب ومشاركة أكبر عدد من المشاركين في المعسكر والاستمتاع بما يحويه هذا البرنامج الجديد الذي لاشك كان له الطرق الحسن من قبل جميع الشباب المشاركين.
حظيت الأمسية الثقافية الإبداعية بمشاركة واسعة من قبل الشباب المشاركين في المعسكر الذين استعرضوا مواهبهم سواء بالشكل الجماعي او الفردي، حيث قدمت المجموعات فقرات متنوعة تخللها اسكتشات مسرحية هادفه تناولت أهم القضايا الاجتماعية، كما قدم عدد من المشاركين مجموعة من الانشادات التي ابدعوا من خلالها الشباب المشاركون .

واكد سامي بن غالي المسهلي عضو اللجنة المشرفة على معسكر شباب الاندية بمحافظة ظفار بان معسكر شباب الاندية حقق النجاح المطلوب من خلال البرنامج المعد لفعاليات المعسكر الذي نفذ بشكل إيجابي من قبل الشباب المشاركين في المعسكر .
واشار المسهلي إلى أن اللجنة المشرفة على المعسكر عكفت خلال الفترة الماضية على توفير وتجهيز مختلف متطلبات المعسكر ولله الحمد تم توفير ما يتطلبه المعسكر من تجهيزات سواء من خلال تجهيز المسكن والمرافق الأخرى كذلك التواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية لتسهيل برنامج المعسكر بهدف تحقيق النجاح المطلوب .
واردف بأن المعسكر ولله الحمد حقق النجاح المنشود من خلال تكاتف الجميع كل في مجاله والحضور الايجابي من قبل الشباب المشاركين وهنا نتقدم بالشكر لجميع الشباب المشرفين على المجموعات وكذلك المتعاونون وفريق العمل الذي عمل بشكل مستمر طوال فترة المعسكر .
مشرف المحاضرات والندوات ايمن بن محمد عبيدون قال إن لمعسكر شباب الاندية أهدافا سعت وزارة الشؤون الرياضية إلى تحقيقها ومنها تقوية اواصر الترابط الاجتماعي وتكوين العلاقات الاجتماعية بين كافة المشاركين وهذا ما شهدته طيلة فترة الايام الماضية من المعسكر حيث اتسم معسكر هذا العام بالحماس و الندية والمنافسة الشريفة وذلك في اطار الروح الرياضية.
وأضاف أن المحاضرات وحلقات العمل كانت حاضرة بشكل متميز في المعسكر من خلال محاضرة لحماية المستهلك و اخرى لحقوق الانسان وذلك لتعريف المشاركين بالخدمات والبرامج التي تقدمها هذه المؤسسات لفئة الشباب كما احتوى المعسكر على لقاء للمبدعين وتم استضافة الكابتن رشيد جابر اليافعي مدرب منتخب الشباب لنقل تجربته في مجال كرة القدم للمشاركين
واكد احمد بن سالم رجب بيت جميل مشرف مجموعة الاخاء بان هذه التجمعات الشبابية تصقل شخصية المشارك فيها من خلال تنوع البرامج والفعاليات التي تحتويها علميا و ثقافيا و اجتماعيا و رياضيا وكذلك تنمية مواهب وقدرات المشاركين من خلال الحلقات التدريبية والاركان والمهارات الذاتية التي تحتويها قرية التنمية.
وأضاف أن برامج وفعاليات هذا العام من المعسكر تنوعت بشكل كبير بين كافة الجوانب مما ساعد المشاركين على اكتساب أكبر قدر من المعارف و المهارات حسب رغبات كل مشارك.

إلى الأعلى