الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني الأول يخوض تجربته الثانية اليوم أمام فريق ليميرك الفارسي
منتخبنا الوطني الأول يخوض تجربته الثانية اليوم أمام فريق ليميرك الفارسي

منتخبنا الوطني الأول يخوض تجربته الثانية اليوم أمام فريق ليميرك الفارسي

في معسكره التدريبى بأيرلندا
تحسن مستمر وكين يعتزل اللعب دوليا أمام منتخبنا الوطني

متابعة ــ صالح البارحي :

■ يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت جمهورية إيرلندا أي العاشرة بتوقيت مسقط لقاءه الودي الثاني في معسكره الحالي بجمهورية إيرلندا ، وذلك عندما يواجه نادي ليميرك على ملعبه وبين جماهيره ، وهي تجربة جديدة يخوضها الاحمر بقيادة مدربه الاسباني خوان لوبيز كارو بعد أن أنهى تجربته الأولى أمام كورك سيتي مساء أمس الأول بالتعادل الإيجابي 1/1 ، وهي التجربة التي شهدت تجربة (9) لاعبين دفعة واحدة ، حيث يهدف الجهاز الفني من خلال هذه التجارب مع الأندية الإيرلندية إلى الوصول للمستوى الفعلي لكل لاعب تضمه القائمة حاليا ، قبل أن يصطدم بالمنتخب الايرلندي في آخر مواجهات الأحمر بنهاية الشهر الحالي ، وهي المباراة التي سيدخلها منتخبنا بالتشكيلة المثالية والتي أثبتت جدارتها في اللقاءين الوديين أمام كورك سيتي وليميرك وبدأت تأخذ ثقتها أكبر ذي قبل خاصة في شأن الوجوه الشابة التي استدعاها لوبيز في قائمته الحالية .

الجدير بالذكر ، بأن نادي ليميرك هو أحد أندية الدرجة الممتازة بإيرلندا ، ويدربه مارتن راسيل .

جاهزية منتخبنا

استعد منتخبنا الوطني للقاء اليوم من خلال البرنامج التدريبي الذي أعده مدربه لوبيز عقب نهاية مباراة كورك سيتي مساء الثلاثاء الماضي، حيث واصل العمل مع المجموعة بشقين مختلفين، فاللاعبون الذين شاركوا في المباراة كان لهم تدريب أقل حملا ممن لم يشاركوا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 مع تألق لافت للحارس فايز الرشيدي ومحسن جوهر صاحب هدف التعديل ، فيما أنهى منتخبنا استعداده لمواجهة اليوم القوية من خلال الحصة التدريبية التي خاضها الفريق في تمام الساعة الثامنة مساء أمس على ملعب مباراة اليوم ، والتي وقف من خلالها الجهاز الفني للأحمر على التشكيلة التي سيدفع بها من بداية المباراة ، حيث اطمأن لوبيز على جاهزية اللاعبين بشكل مثالي جدا وهو مؤشر جيد لتقديم مستوى فني يسهم في الظهور بمظهر مشرف ونتيجة إيجابية قبل لقاء الختام أمام منتخب إيرلندا إن شاء الله تعالى .

الفارسي يتحسن

مازال نجم وسط منتخبنا عيد الفارسي يخضع لبرنامج تأهيلي وعلاجي مكثف على يد الجهاز الطبي لمنتخبنا ، حيث أن المؤشرات الحالية تشير إلى تحسن كبير في حالته الصحية، وبات قريبا من العودة للملاعب إن شاء الله تعالى، ما يعد مكسبا كبيرا لناديه ومنتخبنا الوطني كذلك ، حيث أن الفارسي أحد أهم الركائز الاساسية التي يبني عليها أي فريق خطة لعبه ، وذلك نظرا لما يمتلكه من قدرات فنية عالية يدركها الجميع .

مقبول البلوشي :

المعسكر يسير في الطريق الصحيح والمنتخب بحاجة إلى تجارب أخرى.

قال مقبول البلوشي مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن سير المعسكر الحالي في جمهورية إيرلندا : الحمد لله المعسكر يسير وفق برنامج زمني محدد وهناك انضباط والتزام من قبل اللاعبين وبروح ومعنوية وتنافس شريف بين اللاعبين والحمد لله تغيب الاصابات عن نجوم المنتخب ، وللأمانة هناك عمل كبير من قبل الجهاز الفني والإداري والطبي في سبيل إنجاح المعسكر.
واضاف البلوشي : مباراة كورك سيتي وليميرك اعدادية لمباراة ايرلندا ، والمدرب جرب مجموعه من اللاعبين للوصول لتشكيلة مباراة ايرلندا ، وهي مباراة قوية ستكون أمام المنتخب الايرلندي نظرا لأنهم سيخوضون المباراة بكامل عناصرهم وان شاء الله نستفيد من المباراة ، ومازال الفريق بحاجه الى مباريات ودية والعناصر الموجودة محتاجون لمباريات ومع مدارس مختلفة .

اعتزال كين

من ناحية اخرى قرر مهاجم وهداف منتخب جمهورية ايرلندا اعتزال اللعب دوليا بعد المباراة الودية التي سيخوضها فريقه المنتخب الايرلندى ضد منتخبنا الوطنى في دبلن. وسيسدل كين الذي يدافع حاليا عن الوان نادي لوس انجليس جالاكسي مسيرة دولية امتدت 18 عاما حيث خاض خلالها 145 مباراة دولية سجل خلالها 67 هدفا (رقم قياسي وطني). وكان كين (36 عاما) ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا خلال الصيف الحالي لكنه شارك احتياطيا في المباراتين ضد السويد وبلجيكا. وقال كين اعلن قراري بالاعتزال دوليا بعد المباراة امام منتخبنا والمقررة في 31 اغسطس على ملعب افيفا». واضاف «كانت رحلة رائعة بالنسبة الي كوني مثلت منتخب جمهورية ايرلندا على مدى 18 عاما منذ ان خضت مباراتي الدولية الاولى عام 1998. لقد استمتع جدا طوال هذه الفترة». واضاف «اشعر بفخر كبير بالنسبة الي ولعائلتي لان الفرصة سنحت لي لكي اكون قائدا لمنتخب بلادي على مدى 10 أعوام». ولعب كين لعدة اندية بينها توتنهام وليفربول الانجليزيان وانترميلان الايطالي قبل ان يحط الرحال في الولايات المتحدة مع لوس نجليس جالاكسي ■

إلى الأعلى