الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (كيفية تأسيس مشروع تجاري) حلقة عمل بالظاهرة
(كيفية تأسيس مشروع تجاري) حلقة عمل بالظاهرة

(كيفية تأسيس مشروع تجاري) حلقة عمل بالظاهرة

عبري – صلاح بن سعيد العبري

أقيمت أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة حلقة عمل إقتصادية بعنوان (كيفية تأسيس مشروع تجاري) والتي نظمتها شركة فيرتكس، حيث هدفت الحلقة إلى إكساب المشاركين المهارات الاساسية في تأسيس المشاريع وطرق إدارتها.
تضمنت الحلقة مجموعة من المحاور من أبرزها كيفية اختيار فكرة المشروع وإعداد خطة العمل وكيفية إعداد دراسة الجدوى والجهات التي تمول المشاريع وكيفية تحويل الفكرة إلى مشروع حقيقي وبناء الفريق وطرق تحفيز الذات.
وحول الحلقة الاقتصادية قال زاهر النعماني المدرب في القيادة وريادة الاعمال: هذه الحلقة عبارة عن حزمة متكاملة تشتمل على ما يهم كيفية تأسيس أي مشروع تجاري واقتصادي لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة، وتعتبر مدخل مهم لدخول عالم ريادة الأعمال والتي من خلالها سوف يكتسب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهارات اللازمة لإعداد خطة العمل للمشروع التجاري والتركيز على فوائد ومزايا فكرة المشروع.
من جانبها أوضحت عائشة بنت هلال البلوشية منسقة الحلقة الاقتصادية بأن الفعالية جاءت بهدف تبصير أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بطرق تأسيس المشاريع التجارية كما وأنها قدمت العديد من الأفكار والمهارات الأساسية حول خطة العمل لأي مشروع اقتصادي.

إلى الأعلى