الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / شؤون البلاط السلطاني يعد برنامجا لبراعم كرة القدم من أبناء موظفيه
شؤون البلاط السلطاني يعد برنامجا لبراعم كرة القدم من أبناء موظفيه

شؤون البلاط السلطاني يعد برنامجا لبراعم كرة القدم من أبناء موظفيه

بإشراف نخبة من المختصين في التدريب
60 لاعبا خاضوا التدريبات وفق منهج يتوافق مع قدراتهم
عامر الناصري:البرنامج ساعد على اكتشاف المواهب وصقلها ومتابعة لوجوين أسعدت البراعم
متابعة: حسن البلوشي
نظم شؤون البلاط السلطاني برنامجا لبراعم كرة القدم من أبناء موظفيه للمشاركة في الفعاليات التي ينظمها تزامنا مع البطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني وذلك بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم .
فرق البراعم
وقال عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني إن فرق البراعم التي قدمت مباراة استعراضية في ختام البطولة الكروية السابعة هي رؤية بناءة من معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني أكد عليها بعد ختام البطولة الكروية السادسة التي أقيمت العام الماضي حرصا منه على مشاركة أبناء موظفي شؤون البلاط السلطاني في الفعاليات التي ينظمها وأضاف الناصري لقد حرصت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام على تنفيذها من خلال توجيه الدعوات من خلال رسائل نصية لكافة الموظفين لتسجيل أبنائهم الذين تتراوح أعمارهم بين (10 الى 12) عاما الراغبين في المشاركة وتم اختيار أفضل (60) لاعبا للمشاركة وتم توزيعهم على (4) فرق وضم كل فريق (15) لاعبا وفق برنامج أعد خصيصا ليتوافق مع قدراتهم تحت اشراف مجموعة من المدربين.
وقال مدير عام الموارد البشرية ان فرق البراعم أتاحت الفرصة لأبناء موظفي شؤون البلاط السلطاني للمشاركة في الفعاليات التي ينظمها بهدف بناء شخصية قيادية أساسها الولاء والاخلاص للوطن وكانت فرصة المشاركة مفتوحة لأبناء جميع الموظفين وبمشيئة الله تعالى ستكون هناك فعاليات لأبناء موظفي شؤون البلاط السلطاني في مختلف الجوانب ولن تقتصر على الجانب الرياضي.
وأضاف الناصري إن فكرة فرق البراعم ولدت لتستمر مؤكدا على نجاح التجربة هذا العام وذلك من خلال المتابعة المستمرة للفرق وقال لاحظنا حرصا وتفاعلا كبيرا من أولياء الأمور وأبنائهم للمشاركة في هذه الفعالية التي قدمت مواهب كروية تتمتع بمهارات فنية في كرة القدم تحتاج الى تدريب وهذا ما نسعى اليه من خلال تأهيل وتدريب كوادر من شؤون البلاط السلطاني للمشاركة في دورات تدريبية متخصصة في كرة القدم تمنح شهادات دولية في مجال التدريب والتنسيق قائم مع الاتحاد العماني لكرة القدم في هذا الشأن وختم الناصري حديثه بتقديم الشكر لمعالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على حرصه لتعزيز الولاء وحب العمل لجميع منتسبي شؤون البلاط السلطاني.
مصلحة كرة القدم
قال صالح بن عبدالله الفارسي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أي اهتمام سواء من الوحدات الحكومية أو الخاصة يخدم مصلحة كرة القدم العمانية سواء المنتخبات الوطنية أو الأندية بشكل عام فهم المستقبل وأضاف الفارسي شاهدت بعض الأسماء التي شاركت في المباراة الاستعراضية وهي منضمة لمراكز البراعم التابع للاتحاد العماني لكرة القدم مما يعطي انطباعا جيدا بالاهتمام بهذه المراحل السنية وهذه الأعمار من (10 – 12) عاما .
فكرة جيدة
قال عبدالرحيم بن سليم الحجري المشرف الفني على قطاع البراعم بالاتحاد العماني لكرة القدم إن فكرة فرق البراعم بشؤون البلاط السلطاني فكرة جيدة فهي تحبب الناشئة بكرة القدم وتساعد على تكوين صداقات وتآلف أسري بين أبناء الموظفين.
وأضاف الحجري أن هذه التجربة لو استمرت ستساهم في إبراز مواهب شابة في كرة القدم ونتمنى أن تستمر وفق منهج تدريبي يعد لهذه الفئة.
تعزيز العلاقة
قال أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس اللجنة الفنية للبطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني إن فكرة فرق البراعم تأتي من اهتمام شؤون البلاط السلطاني بالموظف وأسرته وقدمت للبراعم المهارات الأساسية في كرة القدم من خلال التمارين والحصص التدريبية التي خاضوها ونتمنى أن تتطور الفكرة وكلنا ثقة بدعم المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني وأضاف الحبسي من خلال التجربة شاهدنا حماس أولياء الأمور والتآلف بين البراعم وكذلك تابعنا في التمارين بزوغ عدد من المواهب ونشكر الاتحاد العماني لكرة القدم على دعمه للفكرة من خلال توفير ملعب التدريب وتواجد الخبير الفني بالاتحاد ومدربي فرق البراعم وهذا يساعد على تعزيز العلاقة بين الاتحاد العماني لكرة القدم والوحدات الحكومية.
تدريب
خاض المشاركون برنامجا تدريبيا يتوافق مع قدرات البراعم الذين تتراوح أعمارهم من (10 الى 12) سنة وذلك بإستاد السيب الرياضي وملعب نادي الطيران السلطاني لأكثر من شهر بمعدل يومين في الأسبوع وأشرف على تدريباتهم طاقم تدريبي من شؤون البلاط السلطاني ومن الاتحاد العماني لكرة القدم .
فريق بهجة الأنظار
(4) فرق شاركت في فرق البراعم وضم فريق البهجة أسامة بن أحمد الحبسي والحارث بن عامر الناصري ويوسف بن خميس اليحيائي ولؤي بن قحطان الريسي ومحمد بن حسن البلوشي وياقوت بن هلال الوهيبي ومحمد بن حمد العوفي ومحمد بن جمعة الريامي ومحمد بن سالم المسلمي ومحمد بن يعقوب المسلمي ومحمد بن سليمان العامري وفيصل بن ابراهيم الزكواني وأحمد بن عبدالله العويسي وفرج الله بن فهد الرواحي .

فريق حصن الشموخ
ضم فريق حصن الشموخ شهاب بن أحمد الصبحي وعبدالله بن هلال المحروقي وباسل بن أحمد الجابري وأحمد بن يحيى الحسني وعبدالرحمن بن عبدالله المعشري ومحمد بن حمدان المالكي وناصر بن عيسى الشبلي وسالم بن علي العبري والخطاب بن ناصر الجرداني وعبدالله بن صالح الرواحي ونبهان بن بدر الشيادي ومحمد بن نجيب الزكواني وحسام بن أحمد الزكواني وسليمان بن راشد الشكيلي .
فريق رياض الجبل
ضم فريق رياض الجبل عبدالعزيز بن أحمد الكلباني وأسامة بن خميس الصنيدعي وسيف بن سعيد المعمري وعبدالمجيد بن خالد الحسني وابراهيم بن قحطان الريسي وحارب بن منصور الحراصي وعبدالعزيز بن خالد الحسني وأسعد بن سعيد الحضرمي ومحمد بن صالح الرواحي وناصر بن بدر الشيادي وسعيد بن منصور الرواحي وأبان بن ابراهيم الهاشمي والمعتصم بن سالم الغتامي ووقاص بن حميد العميري .
فريق الواحات
ضم فريق الواحات محمد بن خالد القاسمي وسعيد بن علي الخصيبي وسالم بن علي الخصيبي والحسن بن محمد الهنائي وسعود بن علي الحضرمي ومهند بن سليمان الشكيلي وسيف بن خميس الرواحي والمؤمن بن حميد العبري وأنس بن مالك البلوشي ووفال بن حميد العبري وأحمد بن علي الريامي وعمران بن خميس المخزومي وأدهم بن خالد البطاشي وسعيد بن منصور الرواحي.

اكتشاف المواهب
قال عادل بن عبدالله البوسعيدي المشرف على تدريبات فرق البراعم أن تجمع البراعم ساهم في اكتشاف مواهب كروية تحتاج في الفترة المقبلة الى تأهيل وتدريب أكثر في عالم كرة القدم وأضاف بدأنا بتجميع البراعم وتقسيمهم الى مجموعات وقمنا باختيار العناصر الأفضل ثم كثفنا التمارين في استاد السيب الرياضي وبعدها في ملعب نادي الطيران السلطاني حيث قاموا بلعب مباراة استعراضية في نهائي البطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني ولقد وجدنا تجاوبا كبيرا من البراعم وأولياء أمورهم الذين طالبوا بتكرار هذه التجربة ونشكر جميع من ساهم في إبراز هذه المواهب لتساعد على ظهور نجوم جدد في كرة القدم العمانية.
حرص
قال ناصر بن حمدان الحارثي أحد مدربي فرق البراعم لقد شاهدنا حرصا كبيرا من البراعم للمشاركة في التدريبات والالتزام بالوقت وأسعدنا التفاعل الكبير من قبل أولياء الأمور لحضور التدريبات ومتابعة أبنائهم والتفاعل الأسري بين الموظفين خلال هذه التجربة والتي نتمنى أن تستمر في الأعوام القادمة .
مستقبل الكرة العمانية
قال المدربان جسام انجاي وعبدالكريم انجاي من مراكز تدريب البراعم بالاتحاد العماني لكرة القدم: شاركا في تدريب فرق البراعم بشؤون البلاط السلطاني، والبراعم الموهوبة مستقبل كرة القدم العمانية ولقد شاهدنا عددا من المواهب في هذا التجمع تحتاج الى مواصلة التدريبات وفق خطة منهجية تساعد على بزوغها والفكرة جيدة ومواصلتها ستساهم في رفد الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.
صناعة نجوم
قال هارون عامر مدير دائرة التطوير بالاتحاد العماني لكرة القدم ومن الجهاز الفني لفرق البراعم إن فكرة فرق البراعم بشؤون البلاط السلطاني تتعدى صناعة نجوم في كرة القدم فهي تساهم في تعزيز الصحة من خلال التمارين التي يخوضها البراعم لأن العقل السليم في الجسم السليم والبراعم هم عماد المستقبل وهي تجربة ستتطور بإذن الله في المستقبل من خلال دعم المسؤولين لها .
اتحاد كرة القدم
الاتحاد العماني لكرة القدم ساهم في نجاح فعاليات فرق البراعم بشؤون البلاط السلطاني من خلال توفير الملعب الفرعي باستاد السيب الرياضي ليحتضن تدريبات فرق البراعم كما قام المشرف الفني لقطاع البراعم بالاتحاد بمتابعة الفرق الى جانب مشاركة مدربين من مراكز تدريب البراعم التابع للاتحاد العماني لكرة القدم مع الكوادر التدريبية بشؤون البلاط السلطاني .
لوجوين
مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بول لوجوين كان متواجدا في المباراة الاستعراضية لفرق البراعم بدعوة من اللجنة المنظمة حيث مثل تواجده دافعا معنويا كبيرا للبراعم الذين قاموا بالتقاط صور تذكارية مع المدرب .
لاعبو المنتخب
اللجنة المنظمة للبطولة الكروية السابعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني قامت بدعوة عدد من المهتمين بالجانب الرياضي بالسلطنة ومن بينهم لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذين تواجدوا في تدريبات فرق البراعم وأبدوا إعجابهم بتجمع كوكبة من البراعم تمنوا لها التوفيق للمشاركة في المنتخبات الوطنية في المستقبل وأشادوا بمهارات عدد منهم وتواجد عدد من لاعبي المنتخب في تدريبات فرق البراعم أدخل السعادة والسرور في نفوسهم وقاموا بالتقاط صور تذكارية معهم .
تلاحم اجتماعي
تواجد (60) مشاركا من البراعم ساهم في زيادة التلاحم الاجتماعي بين موظفي شؤون البلاط السلطاني الذين قاموا بتشجيع أبنائهم للمشاركة في فرق البراعم وأمنيتهم في استمرار هذه الفرق في التدريب في الأعوام القادمة.
تفاعل
البراعم المشاركون أظهروا حماسهم وتفاعلهم مع المدربين من خلال حضورهم المبكر وتجاوبهم مع البرنامج الذي بث روح التنافس بينهم وأظهروا مواهبهم ومهاراتهم في كرة القدم .
جهد ملحوظ
كللت فعاليات فرق البراعم بنجاح كبير بفضل العمل الدؤوب والخطة المنهجية التي أعدت لنجاح هذه الفعاليات فالجهد المبذول من اللجان العاملة كل في مجال اختصاصه ساهم في ظهورها بهذا المستوى.
انطباعات البراعم
البراعم المشاركون قدموا جزيل شكرهم لشؤون البلاط السلطاني على إشراكهم في الفعاليات التي ينظمها وقالوا بأنهم استفادوا كثيرا من البرنامج الذي أعد لهم وأشرف عليه مجموعة متخصصة من المدربين وكونوا صداقات جديدة مع زملائهم وتبادلوا الخبرة والمعرفة فيما بينهم من خلال التواصل أثناء الحصص التدريبية وكذلك الزيارات التي تمت بينهم متمنين استمرار هذه الفعالية في الأعوام القادمة.

إلى الأعلى