السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التراث والثقافة” بشمال الباطنة تنظم يوما مفتوحا للأطفال لتعلم الرسم
“التراث والثقافة” بشمال الباطنة تنظم يوما مفتوحا للأطفال لتعلم الرسم

“التراث والثقافة” بشمال الباطنة تنظم يوما مفتوحا للأطفال لتعلم الرسم

صحار ـ الوطن: الصور ـ المصدر:
نظمت دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة يوما مفتوحا للأطفال ما بين عمر 6 الى 10 سنوات لتعلم الرسم بمشاركة 69 طفلا وطفلة من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة.
حيث تم تعليم الأطفال المشاركين أساسيات الرسم والتلوين بالألوان المائية من خلال غالب بن علي ال عبدالسلام كما تعرف المشاركون على اساسيات وطرق الرسم الصحيحة وانواع الالوان ودمج الالوان الأساسية وطرق الاستخدام الأمثل لها. كما تم تخصيص فقرة أخرى ضمن برنامج اليوم المفتوح لقضاء وقت في مكتبة الدائرة ومنفذ بيع الكتب ليتعرفوا على مختلف الكتب الموجودة مثل القصص والروايات وغيرهما والتي تسهم في تعزيز حب القراءة والاستطلاع لدى الطفل المشارك منذ الصغر الى جانب زيارة النادي العلمي التابع للدائرة والتعرف على الحاسب الآلي وأجزائه وبعض البرامج شائعة الاستخدام وغيرها.
كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات التلوين والبناء والهدم والقص والتشكيل، ومجموعة اللعب بالصلصال ومجموعة التلوين الرملي وغيرها من المجموعات الأخرى.
وقد عبر الأطفال عن فرحتهم بتنظيم هذا اليوم المفتوح حيث قالت كل من شهد بنت علي البادي وسارة بنت محمد البادي إن هذا اليوم كان ممتعا ومفيدا بالنسبة لهما وانهما استفادتا منه من حيث المعلومة والمتعة ويتمنيان ان تتكرر مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر ليستمتع الاطفال، وتشاركهما غدير بنت محمد الكشري ان اليوم المفتوح هو يوم جميل قبل افتتاح المدارس حيث استفادت منه في معرفة الطرق الصحيحة للرسم واستخدامها للحاسب الالي وتعرفت على اصدقاء جدد من مختلف الولايات.
وفي الختام قام راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة بتوزيع الهدايا التذكارية على الأطفال المشاركين.

إلى الأعلى