الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بوتين ينتقد ابعاد رياضيي روسيا عن الألعاب البارالمبية

بوتين ينتقد ابعاد رياضيي روسيا عن الألعاب البارالمبية

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استبعاد رياضيي بلاده من دورة الألعاب البارالمبية في ريو من 7 الى 18 سبتمبر المقبل. وقال بوتين اثناء حفل اقيم في الكرملين لتكريم الرياضيين الروس الفائزين بميداليات في اولمبياد ريو “ان قرار حظر رياضيينا المعوقين هو خارج القانون والاخلاق والانسانية”.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) رفضت الثلاثاء الماضي استئناف روسيا للسماح لرياضييها بالمشاركة في الدورة البارالمبية بعد قرار حرمانهم من ذلك بسبب نظام للمنشطات باشراف الدولة.
وتعهد بوتين بأن تنظم روسيا مسابقات للرياضيين المعوقين المبعدين “لكي يظهروا كل مهاراتهم”، مضيفا “المكافآت للابطال والفائزين ستكون هي ذاتها كما كان يمكن ان تكون في نهاية دورة الالعاب البارالمية”.
وكانت محكمة كاس المتخصصة بحل النزاعات الرياضية، ومقرها في مدينة لوزان السويسرية، اكدت في بيان لها “رفض الطلب المقدم من اللجنة الروسية البارالمبية ضد الحكم الصادر عن اللجنة الأولمبية الدولية البارالمبية في 7 أغسطس 2016″.
وتابع البيان بالقول “نتيجة لذلك، نؤكد قرار اللجنة الأولمبية الدولية البارالمبية”. ودان رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف في حينها رفض استئناف بلاده فكتب على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “حظر رياضيينا المعوقين من المشاركة في ريو 2016 هو قرار مثير للسخرية بدافع الرغبة في ازاحة منافسين اقوياء”.

إلى الأعلى