الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوبر” تخسر 2ر1 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي

“أوبر” تخسر 2ر1 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي

نيويورك ـ د.ب.أ: ذكرت تقارير إخبارية أمس الاول الجمعة أنه بعد الترويج لربحيتها في الويات المتحدة أوائل العام الحالي، سجلت شركة أوبر لخدمات استدعاء سيارات الركوب عبر الهواتف الذكية خسائر تجاوزت 100 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي في السوق الأميركية فقط.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن شركة “أوبر تكنولوجيز” غير مدرجة في البورصة وبالتالي غير ملزمة بالكشف عن نتائجها ربع السنوية، وأنها تعقد مؤتمرا لعشرات من مساهميها كل 3 أشهر لكشف أحدث تفاصيل أدائها الاقتصادي من مديرها المالي جواتام جوبتا.
وقال جوبتا أمام المستثمرين إن خسائر أوبر زادت خلال الربع الثاني من العام الحالي، وأنها عادت إلى الخسائر خلال الربع الثاني في السوق الأميركية رغم تحقيق أرباح خلال الربع الأول من العام.
وخلال الربع الأول من العام الحالي سجلت الشركة التي تعمل في عشرات الدول خسائر قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدل الإهلاك بلغت حوالي 520 مليون دولار بحسب مصادر مطلعة على أداء الشركة. وفي الربع الثاني زادت هذه الخسائر بشدة لتصل إلى 450 مليون دولار منها 100 مليون دولار تقريبا في الولايات المتحدة. وهذا يعني أن خسائر الشركة ككل خلال النصف الأول من العام الحالي 27ر1 مليار دولار.
وقال جوبتا إن الدعم الذي تقدمه الشركة للسائقين المتعاملين معها هو سبب أغلب خسائر الشركة على الصعيد العالمي.

إلى الأعلى