الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود

اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود

يتناول التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة
مسقط ـ “الوطن:
تنطلق صباح اليوم بفندق انتركونتيننتال مسقط أعمال مؤتمر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود، حيث يناقش قضايا محددة وجوهرية تمس الاقتصاد المحلي ويعطي أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خططا واضحة من أجل التغيير وتحقيق النمو المربح. ويتم تنظيم المؤتمر من قبل مجموعة “سي بي أي للأعمال” وبرعاية بنك أبوظبي الوطني.
ويقدم المؤتمر حلولا وتوجيهات عملية، حيث سيتناول على وجه التحديد القطاعات الرئيسية الواردة في الموازنة العامة للدولة، وستوفر خارطة طريق واضحة للشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل مع عدد من القضايا الهامة مثل التعامل مع مطالب رفع الضرائب وكيفية ضمان التمويل المصرفي وإدارة التدفقات النقدية بشكل سليم وإنشاء المزيد من الإجراءات والمعايير المحاسبية الرسمية – والمحفزات الرئيسية في السعي لتقديم أفضل الممارسات والقدرة على التعامل مع القطاع العام في المشاريع الكبرى – التي تطالب الشركات العاملة معها بمستوى عالي من القدرات والمهارات المعتمدة والتي لا تتوفر دائما في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقال محمد باعمر الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني في السلطنة: “في عام 2015، بدأ مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود في الحوار الذي ما زال يتردد صداه في جميع أنحاء قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ونهدف هذا العام، إلى رفع مستوى معالجة القضايا التي نراها باستمرار من أكبر التحديات في سبيل تحقيق النجاح في السوق، ومساعدة الشركات المتوسطة الحجم على تحديد مسار صلب للنمو، وبناء القدرات والقيادة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام”.
من جانبه قال نديم هود، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي بي أي للأعمال: “تواجه السلطنة تحديات اقتصادية عديدة ومعظم التحديات تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، ولهذا جاء الاختيار على إقامة المؤتمر في السلطنة للعام الثاني على التوالي لإعطاء الحلول والاستراتيجيات العملية التي يمكن للشركات أن تنفذها منذ اليوم الأول “.

إلى الأعلى