السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / فبراير المقبل.. “مواصلات” تستضيف المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط
فبراير المقبل.. “مواصلات” تستضيف المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط

فبراير المقبل.. “مواصلات” تستضيف المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الأوسط

مسقط ـ العمانية: تستضيف شركة النقل الوطنية العُمانية “مواصلات” في الثالث عشر من شهر فبراير من العام المقبل أعمال المؤتمر السابع للاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا 2017 الذي يبحث في الرؤية الجديدة لخطة النقل العام وأهدافها مع صنّاع القرار.
وتستعرض “مواصلات” أبرز مشاريعها المستقبلية وهي الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد للنقل العام بالحافلات وخطط النقل العام في المدن الاستراتيجية الأخرى بالسلطنة وما يتصل بتشييد مرافق النقل العام وتنفيذ أنظمة النقل العام الذكية.
ويغطي الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا المساحة الممتدة من أقصى شمال قارة افريقيا من المغرب الى أقصى جنوب قارة آسيا من ايران وهو يهدف الى جمع مختلف الأطراف المختصة في قطاع النقل العام ووسائط النقل المستدام.
وسيعرض هذا الحدث النصف سنوي الإنجازات التي تمت خلال العامين الماضيين في المنطقة وهو بذلك يساهم في تعزيز المشاركة وتبادل الاراء حول معلومات متنوعة تتعلق بقطاع النقل العام بالحافلات، بالاضافة الى التطلع الى مستقبل القطاع في السلطنة والمنطقة من منظور إقليمي متخصص.
و”مواصلات” عضو دائم في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة منذ العام 1983 وهي شركة النقل العام الرائدة في السلطنة.
وأوضح أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة “مواصلات” أن هذا المؤتمر يعنى بالتركيز على تنفيذ رؤية النقل العام بالسلطنة والمنطقة بطريقة مختلفة وسيعمل على جمع القطاع الخاص وحكومات الدول الأعضاء ومزود بالتكنولوجيا والمستثمرين العالميين لتشكيل فريق عمل لتطوير مجال النقل الجماعي.
من جهته أكد الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا أن الحدث سوف يستضيف خبراء ذوي مستوى رفيع ومعرفة وخبرة كبيرة بقطاع النقل العام بالحافلات حول العالم، بالإضافة الى مدربين ومتحدثين يمثلون طرقا مختلفة لمعالجة مسائل النقل.
وسيتم خلال المؤتمر عقد دورات تدريبية تجمع مهنيين ومتحدثين سينقلون خبراتهم الواسعة عبر مناقشة مواضيع متعددة كالأنماط والابتكارات المختلفة في قطاع الحافلات وشبكات النقل العام بالحافلات وجودة الخدمات وإدارة الأداء في القطاع من خلال حلقات عمل ومناقشات جماعية وجلسات حوارية.

إلى الأعلى