الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استخراج 210 معاملات إلكترونية عبر نظام “بيان”

استخراج 210 معاملات إلكترونية عبر نظام “بيان”

منذ تدشين الخدمة وحتى 21 الجاري

سعيد الكندي:
اقبال وتجاوب من الشركات في استخراج التصاريح إلكترونيا لسهولة استخدامها

أوضحت وزارة التجارة والصناعة بأن عدد المعاملات لتصاريح الاستيراد والتصدير والتي يتم استخراجها إلكترونيا عبر نظام النافذة الإلكترونية الواحدة “بيان” بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية بلغ عددها 210 معاملات إلكترونية حيث تمت الموافقة على 167 معاملة وهناك 48 معاملة في انتظار الدفع واستكمال النواقص وذلك منذ تدشين الخدمة 25 يوليو 2016م وحتى 21 أغسطس الجاري.
وقال سعيد بن سليم الكندي كاتب شؤون إدارية بقسم التراخيص التجارية بدائرة الشؤون التجارية بوزارة التجارة والصناعة: تمثلت المعاملات في تصاريح الاستيراد التجاري وتصاريح مستلزمات الانتاج وتصاريح استيراد وتصدير وعبور للمنتجات النفطية ومشتقاتها.
وأضاف: إن تحويل خدمتي تصاريح الاستيراد والتصدير إلكترونيا جاء بهدف التسهيل على المؤسسات والشركات في انجاز معاملاتهم إلكترونيا واختصارا للوقت والجهد دون الحاجة للحضور إلى الوزارة.. مشيرا إلى أن هناك اقبالا وتجاوبا ملموسا من قبل المؤسسات والشركات إلى استخدام الخدمات الإلكترونية لسهولة استخدامها.
وأشار سعيد الكندي قائلا: يجب على المؤسسة أو الشركة الراغبة في الحصول على تصاريح الاستيراد أو التصدير الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام “بيان” www.customs.gov.om أو عبر تطبيق الهواتف الذكية “بيان” ثم التسجيل والدخول على خدمة الاستيراد أو التصدير وتعبئة البيانات المطلوبة مثل (نوع المواد وعددها) بعدها يتم إرفاق رسالة طلب موجهة لوزارة التجارة والصناعة بعد ذلك تتم الموافقة عليها الكترونيا من قبل المختصين بدائرة الشؤون التجارية.
وحث الكندي كافة الشركات والمؤسسات الالتزام بالشروط والضوابط لكي يتم انجاز المعاملات بكل بسهولة ويسر.. داعيا إلى استخدام الخدمات الإلكترونية واستخراج تصاريح الاستيراد والتصدير دون الحضور إلى مبنى الوزارة عبر الموقع الإلكتروني لنظام “بيان” أو عبر التطبيق الإلكتروني “بيان”.

إلى الأعلى