الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد بنك قطر للتنمية يطلع على تجربة بنك التنمية العماني

وفد بنك قطر للتنمية يطلع على تجربة بنك التنمية العماني

أشاد بدوره في تمويل المشروعات التنمويةاطلع وفد من بنك قطر للتنمية على تجربة بنك التنمية العماني في مجال التمويل التنموي للمشروعات التنموية الإنتاجية والخدمية ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، وكذلك مجالات القروض الممنوحة بدون الفائدة لشرائح واسعة من المهنيين والحرفيين في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة في تعزيز ريادة الأعمال في المشاريع الإنتاجية.
واستمع الوفد القطري برئاسة عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية إلى شرح عن الدور الذي يقوم به البنك في منح القروض التنموية وتجربته الطويلة في هذا المجال في السلطنة، وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة.
واطلع الوفد على البرامج التمويلية المختلفة التي يقدمها البنك عبر فروعه في محافظات السلطنة في إطار جهوده لتوزيع التمويل التنموي لمختلف الولايات في إطار اللامركزية التي يتبعها البنك في الإقراض للمشاريع، كما اطلع الوفد على دور البنك في تقديم القروض التنموية في كل القطاعات الاقتصادية في البلاد، ودورها الاجتماعي والأنشطة المشمولة بالدعم الحكومي.
وتعرف الوفد على اجراءات الائتمان التنموي والاهمية في استردادها لإعادة تدويرها في القروض التنموية واستراتيجية البنك ليحافظ على الاستدامة.
وتم خلال اللقاء استعراض العديد من جوانب التعاون لتطوير العلاقات بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من تجارب البنكين في ضمان القروض، حيث يقدم بنك قطر برنامج برنامج ضمان القروض بمسمى الضمين.
كما تم الاطلاع على خبرة بنك التنمية العماني في مجال دعم الفني المقدم للمشاريع والتعامل مع المشاريع المتعثرة.
وأشاد الوفد بالدور التنموي الذي يلعبه البنك في تمويل المشاريع ذات القيمة المضافة واسهاماتها في إثراء الأنشطة الاقتصادية.

إلى الأعلى