الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استمرار صلاحية تراخيص شركات المحاسبة والمراجعة الأجنبية واستثناء أصحاب المكاتب العمانية المرخصة من شرط التفرغ

استمرار صلاحية تراخيص شركات المحاسبة والمراجعة الأجنبية واستثناء أصحاب المكاتب العمانية المرخصة من شرط التفرغ

تستمر حتى نهاية 2017

صدر مؤخرا المرسوم السلطاني باستمرار صلاحية تراخيص شركات المحاسبة والمراجعة الأجنبية واستثناء أصحاب المكاتب العمانية المرخصة من شرط التفرغ.
وجاء في المادة الأولى من المرسوم السلطاني رقم 39/2016 إصدار قانون باستمرار صلاحية تراخيص شركات المحاسبة والمراجعة الأجنبية بأن تستمر صلاحية التراخيص الممنوحة لمكاتب المحاسبة والمراجعة الأجنبية أو فروع المكاتب أو الشركات الأجنبية العاملة في هذا المجال الصادرة قبل تاريخ العمل بالمرسوم السلطاني رقم (53/96) لمدة تنتهي في 31/12/2017م ويجوز تجديدها بقرار من مجلس الوزراء. ولا يجوز تجديد هذه التراخيص بعد انتهاء هذه المدة إلا وفقا لأحكام قانون تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة المشار اليه.
أما المادة الـ(2) يستثنى أصحاب مكاتب المحاسبة والمراجعة العمانية المرخصة قبل تاريخ العمل بالمرسوم السلطاني رقم (53/96) من شرط التفرغ المنصوص عليه في البند (1) من المادة الـ(3) من قانون تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة المشار اليه، وذلك لمدة تنتهي في 31/12/2017م، ويجوز تمديد فترة الاستثناء من شرط التفرغ بقرار من مجلس الوزراء وهو أن يكون عماني الجنسية وأن يكون متفرغا لممارسة المهنة.
الجدير بالذكر بأن المادة الـ(3) من قانون تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة يشترط في من يقيد في السجل المشار اليه ما يلي:
ـ أن يكون عماني الجنسية وأن يكون متفرغا لممارسة المهنة.
ـ أن يكون حاصلا على مؤهل علمي جامعي تخصص محاسبة أو على شهادة محاسب قانوني معترف بها دوليا أو ما يعادلها.
ـ أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة.
ـ أن يكون حسن السمعة محمود السيرة.
ـ ألا يكون قد صدر ضده حكم قضائي أو تأديبي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قدر رد إليه اعتباره.

إلى الأعلى