الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الإعلان عن فتح باب التسجيل لمعرض “إبداعات عمانية 4″
الإعلان عن فتح باب التسجيل لمعرض “إبداعات عمانية 4″

الإعلان عن فتح باب التسجيل لمعرض “إبداعات عمانية 4″

تحت عنوان “الاستدامة”

مسقط ـ العمانية: أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض منتجات رواد الأعمال (ابداعات عمانية 4) عن فتح باب التسجيل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في المعرض الذي ستحمل نسخته الرابعة هذا العام عنوان “الاستدامة” في تفعيل فرص الدعم والشراكات (العقود والمناقصات والمشتريات) بمشاركة عدد من الشركات الكبيرة المتخصصة في العديد من المجالات وتركز على أساليب تطوير الموارد البشرية والمواهب ورأس المال المبادر.
ويشترط في التسجيل أن يتم إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني وفق العديد من الضوابط والاشتراطات التي تتمثل في أن يكون المتقدم عماني الجنسية وأن يكون لدى صاحب المشروع بطاقة ريادة أو متفرغًا ومسجلًا لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
كما يشترط أن يكون الترخيص ساري المفعول (سجلا تجاريا أو ترخيص مزاولة الأعمال المنازل) وأن تتم تعبئة استمارة التسجيل وأن يتم دفع رسوم المشاركة وهي (50) ريالًا عمانيًا ورسوم ضمان (100) ريال عماني.
ولا يحق للمشارك دعوة مشارك آخر ليحل محله ويجب أن تكون المشاركة في المعرض بمنتجات عمانية تتمتع بطابع عماني أو أن لا تقل نسبة القيمة المضافة العمانية عن 40% مع الأخذ في الاعتبار أهمية أن تكون المنتجات ذات جودة عالية وتغليفا عالي الجودة ويحظر المشاركة بمنتجات مستوردة.
ويستهدف المعرض في نسخته الجديدة 100 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في خمسة قطاعات حيوية مختلفة تتمثل في قطاع الصناعات التحويلية بالمجالات المتخصصة فيه وهي المعدات كهربائية والكابلات وتصنيع المجسمات والصناعات الحرفية وكافة انواع الصناعات والعطور والبخور وصناعة الملابس وصناعة الاكسسوارات وصناعة الأحذية والحقائب والتمور والحلويات والتموين والإعاشة ومشاريع الاقتصاد الأخضر والتحف والهدايا وغيرها.
ويتعلق القطاع الثاني بالخدمات اللوجستية وهي الخدمات الفنية والمهنية وتنظيم الفعاليات والتدريب والتأمين والأمن والسلامة وسمسرة العقار والنقل ووكالات التمثيل التجاري والشحن والتنظيف وتحليل النظم والتصميم والطباعة الرقمية والشبكات والاتصالات ومستلزمات الحاسب الآلي وجمع البيانات وغيرها.
ويتعلق القطاع الثالث بالقطاع السياحي والمتخصص في خدمات الفنادق والسفر والسياحة، فيما يتعلق الرابع بالمشاريع الزراعية والثروة السمكية والخامس بالتعدين والذي يتضمن مجال تركيب الحجر الطبيعي والصناعي والكسارات والمحاجر وغيرها.
وجاءت عملية اختيار المؤسسات المسجلة للمشاركة في المعرض وفق آلية تستند على ضوابط تتصل بالأولوية في الاختيار لحاملي بطاقة ريادة واستيفاء جميع الشروط المذكورة ودفع رسوم الاشتراك والضمان والتوقيع على ضوابط المشاركة من بعد الحصول على الموافقة الرسمية لقبول المشاركة من قبل لجنة المعرض ولها الحق في منع عرض المنتجات التي لا تتوفر فيها الجودة العالية أو التغليف عالي الجودة أو تقل القيمة المضافة العمانية عن نسبة 40%.
وسيحصل المشارك بالمعرض على عدد من المميزات أهمها منصة عرض بمساحة 9 أمتار مربعة باسم المؤسسة والترويج للمؤسسة في الدليل التعريفي للمعرض الذي سينشر إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لريادة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسات المنظمة للمعرض.
وسيتم عقد المعرض خلال الفترة من 23 الى 25 من شهر نوفمبر القادم من قبل الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان ومركز عمان الدولي للمعارض وبالشراكة مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

إلى الأعلى