الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحة: الوزارة في مرحلة انتظار توفير الدرجات المالية من الجهات المختصة توظيف مخرجات الفئات الطبية والطبية المساعدة من أولويات مسؤولي القطاع الصحي

وزير الصحة: الوزارة في مرحلة انتظار توفير الدرجات المالية من الجهات المختصة توظيف مخرجات الفئات الطبية والطبية المساعدة من أولويات مسؤولي القطاع الصحي

خلال لقائه بعدد من أطباء الامتياز
التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة مؤخرًا بعددٍ من الأطباء، ممثلي أطباء الامتياز.
وقد استمع معالي وزير الصحة إلى استفسارات الاطباء، وأطلعهم على الإجراءات التي قام بها ويقوم بها القطاع الصحي بخصوص توظيفهم، موضحاً معاليه: أن الوزارة الآن في مرحلة انتظار توفير الدرجات المالية من الجهات المختصة لاستكمال إجراءات التوظيف.
مؤكداً معاليه أن موضوع توظيف مخرجات الفئات الطبية والطبية المساعدة من أولويات مسؤولي القطاع الصحي، حيث يعدُّ استقطاب المخرجات الوطنية وإلحاقها بمنظومة العمل الصحي أمرًا مهمًا للغاية ليوازي النمو السكاني في البلاد، وما يصاحبه من توسع في الخدمات الصحية، على مستوياتها الثلاثة (الأول والثاني والثالث).
وضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتعيين المخرجات قامت الوزارة مؤخراً بعدد من إجراءات التوظيف الداخلية، حيث تم تسليم العمل لمخرجات المعاهد التعليمية، التابعة للوزارة، ومخرجات الجامعات والكليات الأخرى، من داخل وخارج السلطنة.
وجارٍ الآن اتخاذ الإجراءات؛ لتعيين مخرجات التمريض من المؤسسات التعليمية الخاصة ـ كما هو موضح في الجدول ـ تمهيدًا لتسليمهم العمل.
وبالرغم من عدم توفر درجات مالية شاغرة لتعيين مخرجات التعليم من العمانيين، ممن يحملون مؤهلات دراسية تتلاءم مع طبيعة عمل هذه الوزارة، منها على سبيل المثال: مخرجات المعاهد التعليمية التابعة لهذه الوزارة، ومخرجات كلية الطب بجامعة السلطان قابوس، ومخرجات الكليات الطبية من الجامعات الخاصة بالسلطنة وخارج السلطنة، إلا إن وزارة الصحة قامت بتعيين مخرجات التعليم المذكورين أعلاه بإحلالهم محل عدد مماثل من الوافدين، مع إدراك الوزارة أن هذا الأمر سيمثل تحدياً على مستوى التدريب وسير العمل.

إلى الأعلى