الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تكريم الفائزين في مسابقة الحمراء الثقافية
تكريم الفائزين في مسابقة الحمراء الثقافية

تكريم الفائزين في مسابقة الحمراء الثقافية

الحمراء ـ من سيف بن عامر الهطالي:
احتفل مساء الجمعة الماضي بتكريم الفائزين في مسابقة الحمراء الثقافية لعام 2016 م والتي نظمها مكتب عضو مجلس الشورى بولاية الحمراء وقد رعى الحفل سعادة السفير الدكتور علي بن عبدالله العلوي رئيس دائرة الاتصالات بوزارة الخارجية الذي اقيم في قاعة الفعاليات بمكتب والي الحمراء.
في بداية الحفل ألقى سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الحمراء كلمة اللجنة المنظمة للمسابقة رحب في بدايتها براعي الحفل والحضور وقال: إننا سعداء أن نلتقي سوية في هذا المقام في كنف الاهتمام بالعلم والرقي بالمعرفة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ . وأضاف في كلمته بأن الاحتفاء بأبناء اليوم من الحفظة والادباء والباحثين والشعراء والمنشدين اعتراف بإجادتهم لنؤكد من هذا المنبر أن جهدهم مقدر وإنجازهم منظور إليه لذلك فقد عقدنا العزم الأكيد على جعل هذه اللقاءات والمسابقات والفعاليات سنوية وسنعمل جاهدين على تطويرها ومتابعتها وتعميمها ليتسنى لكل أبناء الولاية المشاركة بها ويعم نفعها كل فئات المجتمع لأننا شركاء جميعا في نشر العلم والمعرفة وخدمة هذا الوطن المبارك.
بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي لمراحل المسابقة من إعداد اللجنة الاعلامية للمسابقة بعدها ألقت المشاركة وهج بنت عامر العبرية قصيدة وطنية عن عمان تلتها قصيدة أخرى عن ولاية الحمراء من إلقاء المشارك مازن بن أحمد بن هلال العبري وفي الختام قام سعادة راعي الحفل بتكريم 124 مشاركا في المسابقة منهم 55 فائزا بالإضافة لتكريم المؤسسات والافراد المتعاونين في إنجاح المسابقة.
الجدير بالذكر أن المسابقة ضمت هذا العام عدة مجالات تصدرها القرآن الكريم وتجويده بمستوياته الثلاثة ومجال الإلقاء وفارس النشيد في مجال كتابة الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة وإعداد البحوث عن ولاية الحمراء ومعالمها الطبيعية والتاريخية والتراثية.

إلى الأعلى