الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 573 ألف طالب ينتظمون على مقاعد الدراسة بالمدارس الحكومية .. اليوم

573 ألف طالب ينتظمون على مقاعد الدراسة بالمدارس الحكومية .. اليوم

يبدأ صباح اليوم أول أيام العام الدراسي الجديد 2016/2017 في مختلف المدارس الحكومية بمحافظات السلطنة، حيث أكملت كافة مديريات التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات.
ويبلغ عدد طلاب المدارس الحكومية هذا العام خمسمائة واثنين وسبعين ألفا وتسعمائة وتسعين طالبا وطالبة بزيادة قدرها اثنان وثلاثون ألفا وتسعمائة واثنان وعشرون طالبا وطالبة عن العام الدراسي الماضي، منهم مائتان وتسعون ألفا ومائتان وتسعة عشر طالبا، ومئتان واثنان وثمانون ألفًا وسبعمائة وإحدى وسبعون طالبة ينتظمون للدراسة في ألف ومائة وثلاث مدارس بزيادة قدرها خمس وثلاثون مدرسة عن العام الدراسي الماضي.
ومن المتوقع أن يصل عدد مدارس التعليم الأساسي إلى تسعمائة وثمانٍ وثمانين مدرسة. أما عدد مدارس الصفوف من(10 ــ 12) فبلغ ثلاثًا وثمانين مدرسة بزيادة قدرها سبع عشرة مدرسة عن العام الماضي وبلغ عدد مدارس الصفين (11 و12) اثنتين وثلاثين مدرسة بانخفاض قدره عشر مدارس عن العام الماضي. كما ويصل عدد المعلمين هذا العام (2016/2017م) إلى ستة وخمسين ألفًا وستمائة وسبعة معلمين ومعلمات.
ويصل عدد المدارس التي ستعمل بالفترة الصباحية إلى ألف وسبع وسبعين مدرسة وتمثل ما نسبته 6ر97 في المائة بزيادة بلغت ثلاثًا وأربعين مدرسة عن العام الدراسي الماضي، في حين لن يزيد عدد المدارس التي ستعمل بالفترة المسائية عن ست وعشرين مدرسة بنهاية هذا العام تمثل ما نسبته 3ر2 في المائة.
ويبلغ عدد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بالفترة الصباحية خمسمائة وتسعة وخمسين ألفًا وثمانمائة واثنين وسبعين طالبا وطالبة ويمثلون ما نسبته 7ر97 في المائة، فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بالفترة المسائية ثلاثة عشر ألفًا ومائة وثمانية عشر طالبا وطالبة ويمثلون ما نسبته 3ر2 في المائة.

إلى الأعلى