السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سما المسرحية تنظم “مهرجان ليالي سما الثاني”

سما المسرحية تنظم “مهرجان ليالي سما الثاني”

بالتعاون مع البلدية ودائرة السياحة بالرستاق
كتب ـ خالد بن خليفة السيابي
تسابق فرقة سما المسرحية الزمن ـ بالتعاون مع البلدية ودائرة السياحة بالرستاق والمعمري لتنظيم الحفلات، استعدادا لتقديم فعالية العيد الأضحى المبارك في حديقة الرستاق ثاني وثالث ورابع أيام العيد بعنوان “مهرجان ليالي سما الثاني” بعد نجاح النسخة الأولى من مهرجان ليالي سما العام الماضي.
وحول هذه الفعالية قال أحمد الغافري رئيس فرقة سما المسرحية: الحمد لله الذي وهب لنا الفكر والبصيرة لتقديم ما يخدم أبناء هذا المجتمع وما نقدمه من فعاليات مختلفة وهو ما نراه واجبا علينا ويجب أن تكون بصمتنا واضحة وكبيرة بولاية الرستاق وسما المسرحية من دواعي سرورها أن تشارك الأطفال وأسرهم فرحة العيد، لقد حضرنا لهم العديد من الفقرات المتنوعة للصغار والكبار ومنها، مسابقات للأطفال والكبار وفقرة للمواهب وعرض مسرحي وهذا العرض بعنوان “قلادة الحكمة” من تأليف الكاتب عمار نعمة جابر.
وحول هذا الإطار أيضا تحدث مخرج مسرحية “قلادة الحكمة” سعيد الصبحي وقال: نحن أعضاء فرقة سما المسرحية نحاول أن نرسم البسمة على وجوه أطفالنا وأسرهم لنوجد جوا من السعادة والفرح بفعاليات هذا المهرجان ونحن مستمرون بتقديم المزيد من الفعاليات التي تخدم الفرد والمجتمع على أمل أن يكون هناك حراك ثقافي جميل بقادم الوقت.
أما سعيد بن مسلم الريامي وهو من الرموز المؤسسة لفرقة سما المسرحية فقال: لقد عاصرت العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الفرقة وكنت والحمدلله عاملا مساعدا لنجاح بعضها واليوم أملك من الخبرة ما تكفي لمساعدة أبنائي أعضاء فرقة سما المسرحية وأضاف”الريامي” أنا جدا فخور عندما أشاهد هذا الجيل يسخر وقته للأطفال لخلق وتسخير لهم جوا من الوناسة والسعادة والفرح. وفي هذا الإطار تحدث سعيد مسلم الريامي فقال: انا سعيد جدا بتواجدي مع الفرقة منذ ان تأسست وساهمت كثيرا في نجاح مثل هذه الفعاليات وتعلمت من تواجدي معهم بأن العمر ليس هو ما يحدد بقاءك في الوسط الفني بل تفكيرك وسعيك خلف النجاح وما علينا سوى الجهد ومواكبة كل التطورات وفرقة سما المسرحية نشاطاتها متركزة في المسرح ونحن سعداء بالتطوع لتنظيم فعاليات نشارك بها افراح الولاية .
يذكر أن فرقة سما المسرحية من الفرق النشطة بولاية الرستاق وبرصيدها الكثير من الأنشطة الثقافية والاجتماعية وكان آخرها فعالية عيد الفطر الماضي “فرحة عيد” والتي لاقت صدى جميلا من أبناء الولاية.

إلى الأعلى