الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / فعاليات وبرامج متجددة على خارطة مهرجان صيف قطر 2016
فعاليات وبرامج متجددة على خارطة مهرجان صيف قطر 2016

فعاليات وبرامج متجددة على خارطة مهرجان صيف قطر 2016

تحت شعار “لون صيفك”
الدوحة ـ من محمد السعيدي:
تتواصل في دولة قطر فعاليات ومناشط مهرجان صيف قطر 2016 والذي يحمل هذا العام شعار ” لون صيفك ” حيث يهدف المهرجان في دورته الحالية إلى تنشيط قطاعي الضيافة والتجزئة خلال الفترات التي تقع عادة خارج أوقات الذروة والحفاظ على مستويات السياحة المحلية والوافدة عبر إضافة فعاليات مستدامة وطويلة المدى إلى روزنامة الأنشطة السنوية وتعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية مفضلة لدى العائلات وجلب فعاليات الترفيه الداخلي إلى قطر لإثراء العروض السياحية الحالية وكان المهرجان قد بدأ في الأول من شهر أغسطس الجاري ويختتم في أواخره.
وتقام فعاليات وأنشطة المهرجان في المدينة الترفيهية والتي تشمل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ومراكز التسوق المشاركة وهي (مجمع لاجونا، ومجمع لاندمارك، ومجمع جلف مول، ومجمع إزدان، ومجمع سيتي سنتر، ومجمع دار السلام، واللؤلؤة – قطر) بالاضافة الى مهرجان الدوحة للكوميديا بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وجنون الشوارع بنادي الغرافة الرياضي ويستضيف مشروع اللؤلؤة ـ قطر العديد من الأنشطة الترفيهية والعروض والمسيرات الموسيقية الجوالة التي تقام في أماكن مخصصة لها في بورتو أرابيا وكذلك في منطقة (مدينة سنترال).
وكانت دولة قطر قد استقبلت 1.4 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016 وكان مِن بينهم 665,355 زائراً من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بحسب تقرير الأداء السياحي عن النصف الأول من عام 2016 الذي أصدرته الهيئة العامة للسياحة بقطر.
وقال متحدث باسم الهيئة العامة للسياحة: إننا نتوقع زيادة أخرى في أعداد الزوار خلال الربع الأخير من العام، وذلك بالتزامن مع بداية موسم السياحة البحرية 2016/2017 الذي ينطلق في شهر أكتوبر القادم وقد قامت 32 سفينة بالتسجيل فعلاً كي ترسو على الشواطئ القطرية ويُتوقع أن تحمل على متنها أكثر من 50 ألف راكب أي بزيادة قدرها عشرة أضعاف ما كانت عليه في العام الماضي. وستتواصل وتيرة هذا النمو مع قيام الهيئة العامة للسياحة وشركائها بتنفيذ خططهم من أجل إعادة تطوير ميناء الدوحة وإنشاء مرفأ جذاب لسفن الرحلات البحرية في الخليج.
تسعد سلسلة فنادق ومنتجعات ويستن أن تتواجد في قطر بكل ما تحمله من تقاليد قديمة وتراث كبير من الرفاهية والعافية والصحة، ويعتبر فندق ومنتجع ويستن الدوحة وجهة فريدة وفاخرة للأعمال والترفيه. ويقع فندق ومنتجع ويستن الدوحة على بعد دقائق من المنطقة التجارية، والمتاحف، والمزارات الثقافية المميزة في الدوحة بالإضافة إلى مطار حمد الدولي الذي يقع على بعد 20 دقيقة فقط.
كما يقدم فندق ومنتجع ويستن الدوحة 365 غرفة وجناحا ذات المساحات المتعددة والتصميمات العصرية. وتحتوي جميع الغرف والأجنحة على سرير هيفنلي الذي تتميز به فنادق ويستن.
الجدير بالذكر أنه تم مؤخرا تنظيم زيارة لعدد من الاعلاميين والصحفيين من دول المجلس لعدد من المشاريع التى تقام في قطر ومنها مشروع كتارا ومتحف الفن الاسلامي وعدد من المجمعات التجارية والفنادق والمطاعم واطلعوا على الخدمة المقدمة للزائرين ومشروع مدينة اللؤلؤة قطر وسوق واقف حيث تعرفوا على السوق وتاريخه.
تجدر الاشارة إلى أن الهيئة العامة للسياحة بقطر تتولى مسؤولية الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية حول العالم من خلال العلامة التجارية للوجهة والتمثيل الدولي لها والمشاركة في المعارض المتخصصة بالإضافة إلى تطوير روزنامة ثرية بالمهرجانات والفعاليات في سبيل تعزيز حضورها على المستوى الدولي.

إلى الأعلى